فرع  الاسكان في اللاذقية خيول تأكل العسل وعمال يموتون جوعاً

مازال عمال مؤسسة  الإسكان العسكري فرع 202 باللاذقية يرفعون عشرات الشكاوى عبر وسائل الإعلام إلى الجهات المسؤولة نتيجة للمعاناة والحرمان الذي أصابهم، ومايزالوا حائرين في من يحل مشكلتهم...

فمنحة السيد الرئيس دخلت عامها  الثاني ولم يقبضها العمال وكذلك المنحة الثانية دخلت شهرها الثاني وستنتقل من عام إلى عام دون أن ينال حقه فيها أي عامل، وكذلك الرواتب المتراكمة منذ أكثر من ثلاثة أشهر والوجبة الغذائية التي حرموا منها، أما فواتير العلاج الطبي فلم تصرف منذ أربع سنوات.

العمال يقولون في إحدى الشكاوى التي أرسلوها عبر قاسيون: «العمل الإضافي والحوافز الإنتاجية في ذمة الخلد، رغم أن معاملنا لم تتوقف عن الإنتاج وكذلك مشاريعنا، ومحرومون من القروض المصرفية، نوافذ صالات التجزئة مغلقة في وجهنا. إننا نعلم الجهات المسؤولة أن خسارة الفرع 202 حوالي ثلاثمئة مليون ليرة سورية، فلو أجرينا مقارنة ومكث العمال في الفرع 202 مدة عام كامل في منازلهم وقبضوا رواتبهم عن عام كامل، لما بلغت الخسارة هذا المقدار!!

إننا نسأل إدارة فرعنا: هل مردود الخيول التي تربى في فرعنا والتي تتغذى على العسل والتفاح، والرمل البحري الذي يستجر مجاناً وبشكل غير قانوني والذي تبلغ كميته عشرين ألف متر مكعب، هل يعوضان الخسارة؟!»

 

ولا يستغرب العمال في رسالتهم المذكورة خسارة الفرع 202 ضمن ما يجري من عمليات فساد داخل إدارة الفرع، بالرغم من أن إنتاج العمال الجيد يفترض ربح المؤسسة وليس خسارتها.