إضراب عمال النفط باليمن

إضراب عمال النفط باليمن

يستعد عمال شركة «بترومسيلة» النفطية اليمنية، أكبر قطاع نفطي في حضرموت واليمن، للبدء بالتصعيد والإضراب السلمي للمطالبة بحقوقهم المشروعة المتأخرة لدى وزارتي النفط والمعادن والمالية، بعد تجاهل رسالتهم النقابية التي سبق وأن توجهوا بها إلى الوزيرين قبل أيام لمنحهم حقوقهم أسوة بزملاء لهم في قطاعات نفطية أخرى.

وكشف رئيس نقابة عمال «بترومسيلة» النفطي المهندس «عمرو الوالي» عن محاولة لتدمير الشركة من أجل تسليمها إلى متنفذين، مؤكدا بأن هناك تحضيراً عمالياً  للبدء بالتصعيد السلمي للمطالبة بالحقوق المشروعة المتأخرة لدى وزارتي النفط والمعادن والمالية وهذه أولى بوادرها.

ورصد موقع «مراقبون برس» تصريحات صحفية  للوالي قال فيها: «إن هناك مماطلة في تلبية بعض المطالب المشروعة التي تم تلبيتها لقطاعات كثيرة أقل أهمية» مضيفا بأن «الإضراب سوف يستمر حتى يتم تلبية المطالب المشروعة». وأكد أن عمال قطاع «بترومسيلة» يعانون من التهميش والإقصاء في تلبية المطالب التي تم إعطاؤها لشركات وقطاعات أقل مستوى من قطاعهم النفطي.

وكانت نقابة عمال «بترومسيلة» قد وجهت برسالة إلى وزيري المالية والنفط والمعادن قبل أسبوع توضح بعض القضايا التي يجب الالتفات إليها وتلبيتها للعمال، وإلا فإن العمال سيبدؤون بإضرابهم لحين تحقيق مطالبهم المشروعة.