«تألقي أيتها الألماسة المجنونة»

«تألقي أيتها الألماسة المجنونة»

// أثار الموسيقي روجر ووترز- 79 عاماً الذي شارك في تأسيس فرقة «بينك فلويد»- الجدل سابقاً، بموقفه من الحرب، بعد تصريحاته أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن التحرك الروسي تجاه أوكرانيا «لم يحدث من دون استفزاز». فيما دعته موسكو للحديث أمام المجلس المؤلف من 15 عضواً.

حيث قال: «الاجتياح الروسي لأوكرانيا لم يحصل من دون استفزاز. لذا، أنا أيضاً من أشد المدِينين للمحرضين». ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار.
واعتبر ووترز في أيلول الماضي شخصاً غير مرغوب فيه من قبل مدينة كراكوف البولندية، وألغيت حفلاته الموسيقية هناك، بسبب موقفه من الحرب.
وكان قد كتب رسالة مفتوحة في ذلك الشهر، قال فيها: إن على الغرب التوقف عن تزويد كييف بالسلاح، واتهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي بالسماح بـالتطرف القومي في أوكرانيا، وحثه على «وضع حد لهذه الحرب المميتة».
في حين شنت، مؤلفة أغاني «بينك فلويد» بولي سامسون حملة عليه، ووصفت ووترز بأنه «معاد للسامية» وبأنه «بوق بوتين» ضمن حملة معادية لأي صوت يبدي رأياً مستقلاً في الغرب.
ورد ووترز بنشر بيان على موقع تويتر، قال فيه: إنه «يدحض بالكامل» اتهامات سامسون.
فيما أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن روجر ووترز– المؤسس المشارك لفرقة Pink Floyd هدم في كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، جدار الأكاذيب الذي أقامه الغرب.
ونشر مدفيديف بياناً على حسابه في «تويتر»، باللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أن أعمال فرقةPink Floyd، ومبيناً أنها أصدرت المجموعة في عام 1979 ألبوم «الجدار» The Wall وفي عام 1975 أغنية «تألقي أيتها الألماسة المجنونة» Shine On You Crazy Diamond.
وكتب مدفيديف: «في الأمم المتحدة، يقوم روجر ووترز بهدم «جدار» الأكاذيب الذي أقامه الغرب، تألقي أيتها الألماسة المجنونة».

معلومات إضافية

العدد رقم:
1109