فعاليات في ذكرى ثورة أكتوبر

فعاليات في ذكرى ثورة أكتوبر

أصبحت ثورة أكتوبر مادة للإعلام حول العالم بتاريخ 7 تشرين الثاني 2020، وحيث نشرت مواد مختلفة، جرت فعاليات واحتفالات بالمناسبة. 

كتبت جريدة فيتنام تايمز الصادرة عن الاتحاد الفيتنامي لمنظمات الصداقة بتاريخ 8 تشرين الثاني 2020: قام وفد من جمعية الصداقة الفيتنامية الروسية، واتحاد منظمات الصداقة الفيتنامية، بوضع أكاليل الزهور على تمثال فلاديمير إيليتش لينين في منطقة بادينه في مدينة هانوي بمناسبة الذكرى 103 لثورة أكتوبر الاشتراكية (7 تشرين الثاني 1917-2020). كما تقام في هانوي ورشات عمل كل عام في ذكرى الثورة حول القيمة التاريخية لثورة أكتوبر العظمى ودورها في تطور الاشتراكية.

وفي برلين/ ألمانيا، نظم عرض سيارات كبير بذكرى ثورة أكتوبر في الشوارع، متضمناً رايات الثورة ومجسم الطراد آفرورا. لبس المشاركون ملابس الجنود والبحارة الحمر، وحملوا أسلحة الثورة من بنادق ومدافع، كما صنعوا مجسماً للدبابة T34 دبابة النصر في الحرب الوطنية العظمى، وعزفت الأناشيد بهذه المناسبة. وكتب البعض تعليقات حول الموضوع: هذه برلين وليست موسكو، هنا شبح آرنست تيلمان الابن البار للشعب.

وشهدت بعض مناطق الولايات المتحدة احتفالات في ذكرى الثورة، وكتبت إحدى وسائل الإعلام الأمريكية «غراوندسويل نيوز»: الآن تختار الإمبراطورية الأمريكية قائدها الجديد، وتستمر دروس ثورة أكتوبر حتى أيامنا الحاضرة، حيث تتعمق الأزمة ويواجه ثوريو أمريكا والعالم مهمة عاجلة لبناء حركة من أجل الاشتراكية، ومواجهة الاحتكارات الرأسمالية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
991
No Internet Connection