ستة كتب جديدة في أمريكا

ستة كتب جديدة في أمريكا

صدرت كتب جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها: ستة كتب تتناول مختلف القضايا بطريقة تختلف عن قصص الإعلام الأمريكي وقصص هوليوود!

حياة وفكر غوردون تشايلد

صدر هذا الكتاب عن جامعة موناش للنشر 2020، من تأليف تيري ايرفينغ.
وتشايلد هو عالم آثار أسترالي وعالم ما قبل التاريخ. ويعتبر واحداً من مؤسسي علم الآثار الماركسي في العالم، وتُدرس مؤلفاته في العديد من أشهر جامعات حول العالم. كتب عن الفهم المادي للتاريخ القديم البدائي للبشرية عن الفترة التي تعرف باسم «عصور ما قبل التاريخ»، وكان من دعاة الاشتراكية في بلاده.


مأساة العلم الأمريكي

صدر كتاب «مأساة العلم الأمريكي من ترومان إلى ترامب» عن هاي ماركيت لمؤلفه كليفورد دي كونر. ويقول فيه المؤلف:
منذ ما يقرب من قرن من الزمان، كان الدافع الأساسي وراء العلوم والتكنولوجيا الأمريكية هو البحث عن طرق جديدة وأكثر فعالية لقتل الناس. يجادل كونر في أن استبدال نظام العلوم الحالي الذي يخدم الربح الأعلى بنظام العلوم من أجل احتياجات الإنسان ليس حلماً مستحيلاً، ويجب القيام به ونحن بحاجة إلى فهم مصادر تاريخه المظلم.


أربعة مليارات سنة

يتحدث نيل شوبين عن التحولات التاريخية العظيمة في الطبعة الجديدة من كتابه الصادر عن دار بنغوين راندوم هاوس، وعن فك تشفير أربعة مليارات سنة من الحياة، من الحفريات القديمة إلى الحمض النووي وفي شيء يشبه حساب التحولات. يقدم مؤلف كتاب Your inner fish كيف نشأ التنوع المذهل للحياة على كوكبنا.


ماركس وأزمة المناخ

في كتابه «ماركس وأزمة المناخ» يتحدث إلين غراهام لي عن آراء ماركس وإنجلز حول البيئة، فإن تفكيرهم البيئي ضروري لفهم ما هو ضروري حقاً لإنقاذ الكوكب. وأفكارهما بمثابة بيان لتغيير النظام وتشرح لماذا تواجه الإنسانية أكبر أزمة لها اليوم.


أخبروا الرأسماليين نحن قادمون

بينما يتحدث شون ريتشمان في كتابه «أخبروا الرأسماليين نحن قادمون» عن خطة عمل جديدة للعمال في القرن الحادي والعشرين، في عصر عدم المساواة والاحتجاجات والإضرابات الاجتماعية المتزايدة. ويشرح للعمال ضرورة تنظيم النقابات في جميع أنحاء أمريكا وخوض المعارك الكبرى. كما نشر بول ليبلانك كتابه «الشعلة الحيّة» عن حياة القائدة الألمانية روزا لوكسمبورغ.

معلومات إضافية

العدد رقم:
969
آخر تعديل على الإثنين, 08 حزيران/يونيو 2020 12:11