إصدارات صينية باللغة العربية

إصدارات صينية باللغة العربية

ينشر الحزب الشيوعي الصيني إصدارته النظرية والعلمية باللغات العربية والروسية والألمانية والإسبانية والفرنسية والإنكليزية واليابانية والصينية، منذ عدة سنوات، وذلك عبر الموقع الإلكتروني «الصين النظرية»، الموقع الذي يستخدم التقنيات الجديدة ومحركات البحث من جيل «IE8.0».

ففي قسم «أبرز المجلات»، يتصفح دراسات حول تاريخ الحزب الشيوعي الصيني، والعلوم الاجتماعية والماركسية، والواقع والاشتراكية العلمية والاشتراكية والواقع الصيني، ووثائق الحزب، وجريدة المدرسة الحزبية، والعلوم الاجتماعية الصينية وغير ذلك.
أما في قسم «الكتب الجديدة للعلوم الاجتماعية»، مواد عن الكتب والإصدارات الحديثة الصادرة عن دور النشر والجامعات المختلفة في الصين أبرزها:
لماذا كان ماركس على حق لتيري إيغلتون، دراسة حول حدود تطور الماركسية الصينية في الفترة الجديدة لـ تشنغويين، نظرية الموضوع الإنساني الواقعي في الماركسية لـ تاو فو يوان تاو تينغ ما، انتشار وتطور نظرية الفقه القانوني الماركسي في الصين 1919-1966 لـ تشانغ شياو جيون، دراسة حول أساس ومسار وطريقة ظهور الماركسية في الصين، لـ تشو تشه، خه هوان هوان، البحث في التفكير الفني لكتاب نظرية رأس المال ومسودته لـ وانغ بوه لو.
إضافة إلى كتب: نظرية ماركس الجديدة للعلاقة بين ديكتاتورية البروليتاريا الماركسية والديمقراطية، دراسة حول القيم الأساسية الاشتراكية، النظرية الماركسية للقيمة وبناء قيم المجتمع المتناغم، دراسات نظرية ماركس حول الوجود الاجتماعي، العنصر الماركسي وأهميته المعاصرة، الحدود النظرية للتصيين الماركسي، الحزام الواحد والطريق الواحد والتعاون بين الصين وأوروبا الوسطى والشرقية، قضية ماركس من بروكسل الى بكين، حكايات من طريق الحرير، تاريخ الفكر الاقتصادي الجديد، الاتجاه الجديد للاقتصاد الصيني، الصين والحكومة العالمية وغير ذلك من الكتب والإصدارات.
وفي قسم «مؤلفات الزعماء» نقرأ خمسة مجلدات من أعمال ماو تسي تونغ، أما في فصل «وثائق الحزب» نجد وثائق مؤتمرات الحزب الشيوعي الصيني وكلمات القادة الصينيين، إضافة إلى قسمين عن المواد النظرية، وقسم عن الصين اليوم، والذي يحتوي آخر التطورات التي وصلت إليها الصين.
يُذكر أن موقع «الصين النظرية» هو الموقع الإلكتروني متعدد اللغات الذي أنشأته مصلحة التأليف والترجمة للحزب الشيوعي الصيني للتعريف بآخر التطورات في الصين. ويهدف الموقع حسب ما كتبته هيئة التحرير:
«مع تزايد الاتصالات وتوثقها بين الصين ومختلف الدول في العالم، يزداد اهتمام شعوبها بالصين وحاجتها للمعلومات حول الصين. وتعمل المؤسسات ووسائل الإعلام الصينية بنشاط عبر طرق متنوعة لتلبية احتياجات دول العالم للمعلومات عن الصين. ولهذا الغرض، تم إنشاء هذا الموقع الإلكتروني موقع الصين النظرية. سيوفر موقع الصين النظرية المواد النظرية والأساسية المتعلقة بتنمية الصين ونتائج البحوث الجديدة في أوساط الفلسفة والعلوم الاجتماعية. إضافة إلى نشاطات مصلحة التأليف والترجمة للحزب الشيوعي الصيني في مجالات الترجمة والدراسة والمعلومات والنشر والتبادل الدولي والتعريف بالظروف الأساسية والسياسات الوطنية للصين المعاصرة».

رابط الموقع: http://ab.theorychina.org/

معلومات إضافية

العدد رقم:
956
آخر تعديل على الخميس, 12 آذار/مارس 2020 00:38