جوليا بطرس.. رسالة المقاومة قصيدة وأغنية!

أطلقت المطربة اللبنانية جوليا بطرس عملاً فنياً مستوحى من الرسالة التي وجهها السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله إلى مقاتليه، وسيعود ريع هذا العمل الفني الجديد إلى أسر الشهداء الذين سقطوا خلال 34 يوما من العدوان على لبنان.

وقالت جوليا: إنه إيمانا بتضحيات وصمود وانتصار شعبها المقاوم في وجه العدوان الإسرائيلي، وخصوصا أولئك الأبطال الذين قدموا أرواحهم ودماءهممن أجل أن يبقى لبنان مرفوع الرأس، ارتأت أن تبادر إلى الاهتمام وتقديم الدعم لعائلات هؤلاء الشهداء الأبطال.
وأضافت جوليا أنها قررت من خلال كل ما نادت به في السابق باستخدام الفن من أجل غاية نبيلة، جمع التبرعات من خلال عمل فني له طابع خاص، مشيرة إلى أن هذا العمل بدأت فكرته عندما استمعت إلى رسالة نصر الله، وطلبت من الأستاذ الشاعر غسان مطر إعداد هذه الرسالة بشكل قصيدة غنائية أبصرت النور خلال بضعة أسابيع بفضل جهود كل من الملحن زياد بطرس والموزع ميشال فاضل.
وتابعت قائلة «وها أنا اليوم أعلن اكتمال هذا العمل الذي سيطرح في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة، وسوف يعود ريع مبيعات هذا العمل بالكامل إلى عائلات الشهداء، ولدينا إيمان وأمل مما لمسناه من عواطف ومشاعر شعبنا العربي والأصدقاء في العالم، بأن مردود هذا العمل سوف يتجاوز المليون دولار».
وكانت جوليا بدأت مسيرتها الفنية منذ سن الثانية عشرة بأغنية فرنسية بعنوان «إلى أمي»، واشتهرت في عام 1985 عندما أدت أغنية «غابت شمس الحق» من تلحين شقيقها زياد، والتي عبرت عن الغضب من قتل الأبرياء من أطفال ونساء ورجال وشيوخ من المدنيين.
وحازت بطرس عددا من الأوسمة الوطنية والدولية بما فيها وسام رئيس الجمهورية تكريما للدور المساند من خلال صوتها للمقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي قبل تحرير الجنوب في مايو/أيار 2000.

معلومات إضافية

العدد رقم:
281