رائد وحش رائد وحش

ربما: «أولاد حارتنا» السوريون

غريبٌ أمر هذه الحارة حقاً!! على الشاشة نراها في قمة المثالية الأخلاقيّة كما لو أنها قطعة مصغّرة من المدينة الفاضلة، وفي كواليس صناعتها وصنّاعها تبدو لنا صورة من صور مدن الشرّ، لما فيها من سفاسف.. هذا ما توحي به الخلافات التي ما انفكت تشتعل بين الحين والحين في المسلسل الفلكلوري الشهير «باب الحارة»، ربما لأن اسم «حارة الضبع» لم يأت جزافاً!!

بعد أن استبعد «أبو عصام» من الجزء الثالث، راح أصحاب المسلسل يخوضون صراعات مريرة وحروباً صحفيةً حامية الوطيس إبان التحضير للجزء الرابع، فمن تنحية الكاتب محمد مروان قاووق، إلى «فركة أذن» التي تعرّض لها «أبو غالب»، إلى التفكير باستبدال معتز (وائل شرف) بقصي خولي. وحين عمّ السلام النسبي، وبُدئ بتصوير الجزء الرابع، عادت الخلافات لتتصدّر واجهة الأحداث الفنية، وآخر الأخبار أنّ من أكلها هذه المرّة هو «العكيد أبو شهاب» الذي نال بطاقة حمراء من المخرج، لأنه تسلّل ببعض الدعايات التلفزيونية، علماً أن محطة «mbc» متمسكة بالمسلسل لأسباب إعلانية أساساً!!
هكذا إذاً سيكون «العكيد» مستبعداً من الجزءين الرابع الذي يتم تصويره حالياً، والخامس الذي سيباشرون تصويره فور الانتهاء من الجزء الحالي، والمخرج بسّام الملا أعلنها صراحة في مؤتمر صحفي، إذ أكّد أن «العكيد أبو شهاب» لم يحترم الشخصية..

مأسوف على النخوة يا «عكيد»!!
«أبو شهاب» الشخص النبيل، الشهم، الكبير القلب، بات خارجاً، والتصريحات التي أطلقها في الصحافة المحلية حول «النوايا المبيتة ضدّه»، وربطه أسباب طرده بأسباب استبعاد صهره «أبو عصام» من قبل، تجعلنا نسأله وهو الذي لا يتكلم «شكلين»: لماذا لم يصدر عنك موقف واضح يومها يا «عكيد»!؟

معلومات إضافية

العدد رقم:
408