سـوبر سـتار العرب!!؟؟

بعد انتهاء برنامج سوبر ستار، قامت مجموعة من المواقع بتداول العديد من الأخبار المتعلقة بهذا البرنامج واصطف الكثيرون للهجوم على البرنامج، في الطرف المقابل اصطف آخرون للدفاع عنه، ومع تجدد حلقات البرنامج بدأت الأصوات تتعالى من جديد، وبالرغم من أن بعض هذه الآراء  بعيدة عن الموضوعية، إلاّ أنها أشارت إلى العديد من النقاط والمشاكل في بنية المجتمعات العربية.. ونحن حين نضع هذه الآراء، نضعها كي نبين إلى أي مدى وصلت آلية التأثير في التفكير العربي، وعلى حركة المجتمع العربي، وكل ما يدعى جديداً.

■■ امتدحت وزارة الثقافة في الكيان الصهيوني برنامج (سوبر ستار العرب) الذي تشرف عليه في كل دول العالم شركة أمريكية، وهذه بعض الأسطر التي تم اقتطافها من المواقع العبرية:

■ «في رأيي أنه برنامج جيد يُحفزنا على إمكانية العيش مع العرب.»

● الوزير الصهيوني (جلعاد شالوم)، من صحيفة «هآرتس» بتاريخ 21/08/2003.

■ «إن الواقع يقول إن العرب الذين يؤمنون بعقيدة محو (إسرائيل) من الخريطة أصبحوا قلائل جداً، وإن برنامج (سوبر ستار العرب) أعطانا الأمل لوجود جيل عربي مسلم متسامح للعيش مع دولة (إسرائيل) اليهودية.»

● الصحفي الصهيوني (دايفيد سليفان)، من صحيفة «جيروزالم بوست» بتاريخ 22/08/2003.

وبعد هذا الاستعراض، هذه بعض النكت التي أتت على موجة برنامج (سوبر ستار). ملاحظة: كل النكت واقعية..

● سألوا (شاوول موفاز) وزير حرب الكيان الصهيوني: «مستر موفاز»، هل طالب أهالي العرب المحتجزين في (إسرائيل) بجانب الفلسطينيين الإفراج عنهم؟ فأجاب قائلاً: كلا، لأن الأهالي مشغولون بمتابعة (سوبر ستار).

● لأول مرة في تاريخ الأردن وبعد طول أمد، قام ملك الأردن المعظم عبد الله الثاني (الذي يتحدث دوماً عن دولة فلسطينية إستنادا للتوراة) بتكريم الأردنية ديانا كرزون، وبهذه المناسبة قام الملك بقمع وحبس وسجن وتعذيب حوالي 120 سجيناً من الإخوان المسلمين وأنصار التيار الإسلامي في الأردن الذين عارضوا هذا البرنامج ووصفهم  بالتخلف والرجعية.

● مظاهرات عارمة في لبنان وأعمال شغب مع الشرطة لخروج مرعي سرحان من (سوبر ستار).

● بلغت نسبة المشاهدين السعوديين لبرنامج (سوبر ستار) ـ استناداً إلى جريدة «النهار» اللبنانية ـ حوالي سبعة عشر مليون سعودي، وبلغت نسبة الأصوات الآتية من السعودية على برنامج (سوبر ستار) 11 مليون وثلاثمائة ألف اتصال هاتفي.

● قام حوالي مائتي مطعم في جدة، منها مطعم (شيلز وسبورت كافيه وجافا) وغيرها بوضع شاشات للمتفرجين لعرض برنامج (سوبر ستار).

وأخيراً إليكم هذه الإحصائية المرعبة:

■ عدد الذين صوتوا لبرنامج (سوبر ستار) وفقاً للمكالمات الهاتفية الآتية من تلك البلدان إستنادا إلى موقع سعودي (تيليكوم)، و (إيجيبت تيليكوم)، ولبنان (كول)، وشركة الوطنية للاتصالات بالكويت وغيرها:

● السعودية: 11 مليوناً وثلاثمائة ألف اتصال.

● مصر: 23 مليوناً ومئة وخمسة وسبعون ألف اتصال.

● لبنان: 18 مليوناً وخمسمائة وستة وثلاثين ألف اتصال.

● الكويت: 300 ألف اتصال.

● الإمارات: مليوناً ومائتين وواحد وعشرون ألف اتصال.

● اليمن: سبعة ألاف اتصال.

● سورية: 16 مليوناً وتسعمائة ألف وثلاثة وثلاثين اتصال.

● الأردن: ثمانية ملايين وثمانية وسبعين ألف اتصال.

إذا جمعت عدد الاتصالات فسيكون مجملها حوالي تسعة وسبعين مليوناً وخمسمائة وخمسين ألف اتصال.

●● هذا ونريد لفت انتباهكم إلى أن عدد المصوتين من جميع البلدان العربية في مجلس الأمن والأمم المتحدة ووثيقة الاعتراض على الحرب على أفغانستان وصل فقط أربعة ملايين صوت.

 

●● تسعة وسبعون مليون صوت لبرنامج (سوبر ستار) مقابل أربعة ملايين صوت ضد شن الحرب الأمريكية على أفغانستان!!.