عتاب لباد عتاب لباد

نشرة أخبار درامية

• المثنى صبح يؤجل أحمد شوقي لمصلحة القعقاع

تقرر تأجيل إنجاز المسلسل الذي يتناول سيرة حياة أمير الشعراء «أحمد شوقي»، وذلك بالاتفاق بين المخرج المثنى صبح وتلفزيون دبي (الجهة المنتجة) وأكد صبح أن انشغاله في إخراج مسلسل (القعقاع بن عمرو التميمي) وراء قرار التأجيل، ولفت إلى أن المشكلات الإنتاجية التي تسبب بها المركز السينمائي المغربي حالت دون استكمال تصوير القعقاع في الوقت المناسب، حيث كان من المفترض أن يكون هذا العمل قد دخل غرفة المونتاج، إلا أن صبح لم ينته بعد من التصوير.
 • لورا أبو أسعد تطلق العديد من الأعمال المدبلجة
تستعد الفنانة لورا أبو أسعد لإطلاق مجموعة من المسلسلات الأجنبية المدبلجة منها مسلسل مكسيكي مؤلف من 180 حلقة وأربعة أعمال تركية جديدة، وعمل بلجيكي وآخر هولندي وآخر فرنسي مدبلج باللهجتين السورية والعراقية، وعمل آخر للدراما السورية من إنتاجها وهو نص كوميدي للكاتب محمد أوسو من المفترض أن ينتج في العام القادم، بالإضافة إلى إنتاجها العمل الذي يصور حالياً قيود عائلية للمخرج ماهر صليبي.
 • سامر المصري في فيلم سينمائي غنائي
يعتزم الفنان سامر المصري المشاركة في فيلم سينمائي غنائي،  وذلك لرغبته في توظيف موهبته الغنائية درامياً، واعتبر أن مسلسل «حكايات غروب» الذي عرض مؤخراً (تأليف عبد المجيد حيدر وإخراج الفنان سيف الدين سبيعي) يشكل بنياناً لهذا التوجه. إضافة لمسلسل «ملك التاكسي» وهو من بطولته.
• مكسيم خليل خطاط في حي دمشقي
يطل علينا في رمضان المقبل العمل الذي طُبع في ذاكرة الجمهور السوري طويلاً «أسعد الوراق» والمهدى في نسخته الجديدة (30 حلقة) إلى روح الأديب صدقي إسماعيل، من بطولة أمل عرفة ومكسيم خليل الذي يلعب شخصية نعيم، وهو خطاط في الحي الدمشقي الذي تدور فيه أحداث المسلسل، ويرى خليل أن إعادة إنتاج أسعد الوراق فيها شيء من المغامرة، ولكن آليات الإنتاج الدرامي تطورت، كما أنّ تقديم المسلسل في ثلاثين حلقة بدلاً من سبعة لا بد من أن يترك فرصة لتقديم تجربة أكثر تفصيلاً.