باختصار..!

باختصار..!

جديد إيزابيل الليندي «العاشق الياباني»  \ أنهت الكاتبة التشيلية إيزابيل الليندي، آخر رواياتها لهذا العام، وقد عنونتها بعنوان «العاشق الياباني»، وستكون بين أيدي القرّاء، في طبعة إسبانية، في  28 من شهر أيار القادم عن دار النشر بلاثا وخانيس  Plaza & Janés.  وتدور أحداث الرواية بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وتروي قصة سيدة تبلغ من العمر 81 سنة تعود بذاكرتها إلى سنوات مضت لتستعيد ذكريات قصة حب استثنائية. وكان الدافع لكتابة هذه الرواية، حسب ما أكدته الكاتبة، هو تواصلها الدائم، خلال السنين الأخيرة، مع كبار السن.
وتصر الكاتبة الأكثر شعبية عالمياً، أنّ روايتها الجديدة، رغم راويتها العجوز، لا تتخذ الشيخوخة موضوعاً لها، بل تتحدث عن الحب، فالقدرة على حب شخص ما لا تتحدّد بالعمر، حسب تعبيرالليندي.

مواضيع جدية في قالب هزلي
افتتح الملتقى الدولي الثاني للكاريكاتير بالقاهرة بحضور 300 فنان من 60 دولة تناولت رسومهم مواضيع جدًية عديدة طرحوها بقالب هزلي.
وتناول الفنانون مواضيع متعددة لمساهماتهم، كالإدمان، والتدخين، وتلوث البيئة، الخ. وطرحت هذه المواضيع جميعها بقالب فكاهي. وانطلق الملتقى يوم الأحد 5 نيسان ليستمر إلى العاشر من الشهر ذاته في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية، بإشراف الجمعية المصرية للكاريكاتير واتحاد منظمات الكاريكاتير (فيكو)، بالاشتراك مع وزارتي الثقافة والصحة في مصر.
واختار منظمو الملتقى إيطاليا لتكون ضيف شرف هذا العام. ويشارك منها أربعة فنانين بالحضور، وعمل ورشة تثقيفية لمحبي الكاريكاتير.
كما جرى تكريم الفنان المصري جورج البهجوري، الذي عمل طويلاً في رسم الكاريكاتير في مجلتي «روز اليوسف» و»صباح الخير» وتنوعت إبداعاته لتشمل الفن التشكيلي والنحت والأدب، ونال العديد من الجوائز الدولية والعربية.