باختصار

باختصار

افتتح في قلعة صلاح الدين بالقاهرة السبت 20 أيلول مهرجان دولي للإنشاد والموسيقا الروحية بمشاركة فرق من 16 دولة عربية وأجنبية

مهرجان دولي للإنشاد والموسيقا الروحية في القاهرة
افتتح في قلعة صلاح الدين بالقاهرة السبت 20 أيلول مهرجان دولي للإنشاد والموسيقا الروحية بمشاركة فرق من 16 دولة عربية وأجنبية. ويهدف المهرجان إلى إعادة اكتشاف الجذور المشتركة للتواصل الإنساني والروحي بين الشعوب.
وتشارك الهند وباكستان وإندونيسيا وبنغلاديش والصين والبوسنة واليونان والولايات المتحدة وزامبيا ونيجيريا والكويت وسورية والأردن وتونس والمغرب ومصر في فعاليات الدورة السابعة للمهرجان التي تستمر عروضها للجمهور مجاناً لمدة ثمانية أيام في الساحات والأماكن الأثرية في القاهرة.
يذكر أن رسالة المهرجان هي إرساء حوار الثقافات بين الشعوب من خلال الفنون الروحية التي تتجاوز اختلاف اللغات.

قطار معهد الفن السينمائي في رحلة عبر 15 مدينة روسية
انطلق من محطة «ياروسلافسكي» بموسكو الثلاثاء 23 أيلول قطار خاص باتجاه 15 مدينة روسية احتفاء بمرور 95 عاماً على تأسيس المعهد الحكومي للفن السينمائي.
 وتشمل هذه الرحلة التي تستغرق 23 يوماً أكثر من 100 فعالية ثقافية في 50 موقعا سينمائياً ومسرحياً، بما فيها عروض أفلام ودروس نموذجية،  يقدمها ممثلون ومخرجون مشهورون، وحفلات بمشاركة أشهر نجوم الفن السينمائي من خريجي المعهد ومدرسيه وطلابه.
وتجري الرحلة بدعم من وزارة الثقافة الروسية وشركة السكك الحديد الروسية والاتحاد الروسي لفناني السينما، والخزانة الروسية الحكومية للأفلام. وتختتم هذه الفعاليات في فلاديفوستوك 15 تشرين الأول المقبل.

آخر تعديل على الأحد, 28 أيلول/سبتمبر 2014 11:27