«الخليل بعيون أطفالها»

«الخليل بعيون أطفالها»

شارك 35 طفلا من أطفال مدينة الخليل بالضفة الغربية في معرض فوتوغرافي فريد من نوعه يحمل اسم «الخليل بعيون أطفالها» يمتد شهرين ويوثق واقع مدينتهم.

انطلق المعرض مساء الأحد 4 تشرين الأول، في معصرة زيتون في البلدة القديمة كان أعيد ترميمها حديثا لتصبح أحد المعالم البارزة في هذه المدينة السياحية، وسيغلق المعرض أبوابه امام الزوار مساء يوم الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول.

يضم المعرض 48 صورة اختيرت من بين مئات الصور لأطفال تراوحت أعمارهم بين ثمانية أعوام وأربعة عشر عاما.

وتنظم المعرض مبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل والتي وزعت كاميرات تستخدم لمرة واحدة على الأطفال في المناطق التي تتعرض لحوادث توتر في المدينة.

وتظهر الصور لقطات مفرحة وأخرى حزينة تراوحت بين صور الطبيعة في المدينة وأخرى للخيل إضافة إلى صور لأطفال في لقطات تعكس براءة الطفولة فيما تظهر صور أخرى الجنود الاسرائيليين وهم يقفون على الحواجز التي تقسم المدينة.

كما يكشف بعض الصور واقع البلدة القديمة المقسم بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود الذين يعيش ما يقارب 500 منهم بين ما يزيد عن 50 الف فلسطيني هم سكان البلدة القديمة.

وقال ستيفانوا نينسيانوا نائب رئيس البعثة في افتتاح المعرض "إنه يعطينا فرصة فريدة لنعرف ما يراه الأطفال في حياتهم اليومية في مدينة الخليل، وما يفرحهم وما يحزنهم، ويهمنا أن نستمع إليهم".