زائد ناقص

زائد ناقص

«كل الحق ع المنخفض الجوي»
شهدت محافظة دمشق طلبا كبيرا على مادة المازوت بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد، حيث وصل سعر لتر المازوت إلى حوالي 100 ليرة..



ورفع المنخفض الجوي سعر البطاطا ليسجل رقماً قياساً جديداً حتى تاريخه، عند حدود 160 ليرة، إضافة إلى الارتفاع المتوالي لأسعار الفول الأخضر والبازاليا واللوبيا الذي سجل سعراً جنونياً اليوميين الماضيين بحدود 250 ليرة وغيرها من أسعار الخضار والفواكه..

(قانون.. ولكن)
يكفل مشروع قانون التموين والجودة ممارسة النشاط الاقتصادي للجميع، ويحظر إبرام اتفاق أو ممارسة أي نشاط من شأنه الإخلال بالحقوق الأساسية للمستهلك، وتلبية احتياجاته المختلفة وضمان سلامته وصحته عند استعمال المنتج أو تلقي الخدمات، إضافة إلى ضمان الحصول على المعلومات والإرشادات والإعلان الصحيح عن المنتجات والخدمات المقدمة للمستهلك مع تثقيفه وتوعيته بحقوقه ومسؤولياته الاقتصادية..

«جهوزية تامة»
وجه وزير الكهرباء عماد خميس عمال الطوارئ بالإسراع في معالجة كل الأعمال الطارئة، والحفاظ على جهوزية العمل والتجاوب المستمر مع شكاوى المواطنين.

«عالوعد يا كمون»
وعد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في "محافظة دمشق" هيثم الميداني، بزوال مشكلة النقل في الوقت القريب، مشيرا إلى أن سبب أزمة النقل والازدحام يعود لزيادة عدد القاطنين بمدينة دمشق بزيادة 2.5 مليون نسمة عن عام 2011..

«تفاؤل زايد»
ذكر وزير التجارة الداخلية سمير قاضي أمين، أن الأسعار ستشهد انخفاضاً واضحاً خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد تأمين كميات كبيرة من السلع بطرق خاصة لمؤسسات التدخل الإيجابي، والاستفادة من خط الائتمان الإيراني وغيره من الجهات، التي يمكن من خلالها تأمين حاجة السوق المحلية من المواد والسلع الضرورية..

آخر تعديل على الخميس, 26 كانون1/ديسمبر 2013 21:48