عريضة عالمية بخصوص التغيرات المناخية هل تشعر بالحرارة، إذا تحرك الآن!

في الفترة من 6-8 يونيو، يلتقي قادة الدول الأكثر تلويثاً للعالم في قمة مجموعة الثماني+5 في ألمانيا. وتلك الدول تنتج مجتمعة ما يزيد عن 70% من الانبعاثات المتسببة في ظاهرة الانحباس الحراري العالمي. لكن بينما تحتل قضية تغير المناخ المرتبة الرئيسية في أجندتهم، تحاول إدارة بوش منع أي التزام باتخاذ موقف حقيقي.

إن لصوتك أهمية كبيرة الآن في حث زعماء العالم على التصدي لتغير المناخ. وقع على الالتماس لتعلن برسالتك أن العالم يطالب باتخاذ موقف لتجاوز الكارثة المناخية المتوقعة..

أوقفوا الكارثة المناخية

إلى رؤساء العالم:

إن التغير المناخي هو أكبر التهديدات التي تواجه عالمنا اليوم، وقد حان الوقت لإنهاء هذا التهديد.

إن من الواجب عليكم أن تبادروا لمعالجة هذه المشكلة في الحال، بحزم وبشكل جماعي. ابدءوا العمل من أجل التوصل لاتفاق عالمي جديد هذا العام، وضعوا أهدافًا عالمية فيما يخص التلوث الغازي، لتلافي ما قد يسببه التغير المناخي من كوارث مفجعة. نناشدكم لاتخاذ خطوات جريئة في هذا المضمار فوراً، ونحن بدورنا سنقوم باستجماع طاقاتنا معكم

الصديق العزيز:

أكتب إليك لإبلاغك بجماعة جديدة اسمها AVAAZ تسعى لعمل أكبر التماس على مستوى العالم بشأن مشكلة التغيرات المناخية. إذ سيرسلون الالتماس إلى قادة مجموعة الثماني في القمة المقرر عقدها في 4-6 يونيو، في محاولة لضمان إخفاق بوش في إعاقة اتفاقية المناخ المرتقب إبرامها هناك. في شهر مارس، قدمت AVAAZ أول 100،000 توقيع على الالتماس نفسه إلى وزير البيئة الألماني – و يبدو أن الجهود أثمرت بنجاح، حيث قامت رئيس القمة (المستشارة الألمانية) أنجيلا ميريكيل بوضع قضية التغير المناخي على رأس أجندة العمل الخاصة بالقمة.

AVAAZ.org هو بمثابة مجتمع يضم سكان العالم المهتمين باتخاذ مواقف تجاه القضايا الرئيسية التي تواجه العالم اليوم. وهدفها في ذلك التأكد من أن الآراء والقيم التي تؤمن بها شعوب العالم – وليس فقط النخب السياسية والمؤسسات التي لا يمكن الاعتماد عليها – هي التي تشكل القرارات العالمية. يسعى فريق AVAAZ.org إلى خلق عالم أكثر عدلا وسلاما، ويتحركون من أجل خلق وجه أكثر إنسانية للعولمة. و كلمة AVAAZ تعني «صوت» في العديد من اللغات الأسيوية والشرق أوسطية والأوروبية. و هناك بالفعل 1 مليون شخص من 182 دولة يشكلون AVAAZ.

آخر تعديل على الخميس, 17 تشرين2/نوفمبر 2016 17:18