فلسطين تستورد الغاز..  من فلسطين!

فلسطين تستورد الغاز.. من فلسطين!

عقب توقيع السلطة الفلسطينية على اتفاقية مشتركة مع العدو الصهيوني تقضي باستيراد 4.75 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى الأراضي الفلسطينية، لمدة 20 عاماً وتكلفة تصل إلى 1.2 مليار دولار،

أصدرت قوى «الشعبية لتحرير فلسطين» و«الديمقراطية لتحرير فلسطين» و«حزب الشعب» و«حركة المبادرة الوطنية» و«فدا» بياناً مشتركاً في 19/2/2015 أعلنت فيه أن «التوقيع على الاتفاقية قد تم من خلف ظهر الرأي العام الفلسطيني ، ودون أن تعرض على أي مستوى سياسي فلسطيني تشريعياً كان أم تنفيذياً سواء في منظمة التحرير الفلسطينية أم في السلطة الفلسطينية».

وأكد البيان: «الاتفاقية تمتد لعشرين عاماً قادمة في استهتارٍ واضح بالجهود التي تم التوافق عليها وطنياً والتي تدعو للتوجه إلى المجتمع الدولي من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال بما لا يتجاوز العامين وليس عشرين عاماً، هذا إلى جانب أن الاتفاقية وفق نصوصها تفسح المجال أمام الشركات «الإسرائيلية» المصدرة للغاز لتصبح مساهمة في محطة توليد كهرباء جنين لتوليد الطاقة لمناطق شمال الضفة الغربية».

وخلصت القوى الموقعة على البيان إلى الدعوة «لإلغاء هذه الصفقة المهينة. كما تدعو إلى مساءلة الجهات التي قامت بالتوقيع عليها، باعتبارها لم تعرض على الجهات التشريعية والتنفيذية المخولة بالمصادقة عليها. وتؤكد القوى الديمقراطية ضرورة التوقف عن هذا العبث، الذي يهز بعنف».