«14 آذار» تحذر الحكومة من عدم تمويل المحكمة الدولية

«14 آذار» تحذر الحكومة من عدم تمويل المحكمة الدولية

 حذّرت قوى «14 آذار» في لبنان في بيان لها الأربعاء الحكومة اللبنانية من امتناعها عن تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. وأضافت أنها «ستعتبر هذه الحكومة ساقطة في اللحظة نفسها التي لا تقرّر فيها عدم التمويل»، وزعمت أن «حزب الله لا يكتفي بالعودة إلى المجاهرة بموقفه المعادي للعدالة بل يعتبر أن منع التمويل يجب أن يكون الموقف اللبناني الرسمي».

وشدد البيان على «تمسّك 14 آذار بالدستور ومؤسساته كافة وبالقرارات الدولية»، وأكدت «التصميم على مواصلة كفاحها لمنع استبداد القوة والسلاح غير الشرعي بالدولة وبالعلاقات اللبنانية- اللبنانية وعلاقات لبنان العربيّة والدولية».

وانتقد البيان ما اسماه «التمدد الأمني للنظام السوري في لبنان»، ورأى أن «هذا التمدد لا يتجسد فقط في استباحة هذا النظام للحدود اللبنانية أو في التلويح بإمكان إقامة نقاط داخل لبنان ولا في الملاحقات داخل الأراضي اللبنانية أو في مزيد من التسليح للفصائل الموالية في معسكراتها والمخيمات فحسب بل تتجسّد بشكل أساسي بدور السفير السوري وسفارة نظامه في عمليات قمع أي تضامن مع الشعب السوري وفي عمليات خطف النشطاء السوريين المعارضين من لبنان إلى سورية بسيارات السفارة».