لكي لا يغرق الحي...

يعاني أهالي وسكان حي «بستان السمكة» في محافظة اللاذقية في فصل الشتاء الأمرّين، وذلك بسبب الفيضانات والمستنقعات المستمرة التي تملأ الطريق الرئيسي الذي يصل حيهم بالأوتوستراد، فمع انعدام فتحات التصريف (الريغارات)، يصبح هذا الطريق نهراً جارفاً صعب الاجتياز عند هطول الأمطار، لذلك وقع الأهالي عريضة، ورفعوها إلى محافظة اللاذقية قالوا فيها:

السيد محافظ اللاذقية المحترم:

مقدمه: أهالي وسكان بستان السمكة يعرضون الآتي:

إن أهالي المنطقة المذكورة يعانون معاناة كبيرة، خاصة في فصل الشتاء من الفتحة الواصلة بالشارع الرئيسي من الأوتوستراد العائد لبستان السمكة، أول الطريق، جانب مغسلة السيارات الثابتة (لأبو نظير) حيث أن الأطفال والنساء لا يستطيعون العبور أثناء هطول الأمطار، وهذا يتطلب تركيب فوهات مطرية برأس الشارع (مصارف) كي تستوعب وتصرف كمية الهطولات المطرية وعدم نزولها إلى الشارع كالسيل مانعة المواطنين من العبور... راجين الإطلاع والإسراع بالحل... شاكرين حسن تعاونكم.

 

إننا في «قاسيون» نضم صوتنا إلى صوت الأهالي في «بستان السمكة» ونطالب محافظة اللاذقية بالمبادرة الفورية لحل هذه المشكلة خاصة وأننا على أعتاب فصل الشتاء، لئلا تتكرر المشاهد الشتوية السابقة في الحي، ونقصد الفيضانات والوحول التي طالما عانى منها الأهالي، وأعاقت حركتهم في الذهاب والإياب.