شيوعيو «النور» يحتفلون بمناسبة تأسيس الحزب وثورة أكتوبر

أقام الحزب الشيوعي السوري /فصيل النور، مساء الأربعاء 21/11/2007 احتفالاً خطابياً بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي السوري، والذكرى التسعين لثورة أكتوبر المجيدة في صالة سينما الزهراء بدمشق..

حضر الاحتفال عدد كبير من ممثلي الأحزاب الوطنية السورية والعربية والأجنبية، ووفد من اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين ضم الرفاق علاء الدين عرفات، جبران الجابر، وعدنان درويش أعضاء رئاسة مجلس اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين..
وألقى الرفيق حنين نمر الأمين العام الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري/ فصيل النور كلمة أكد فيها على وجوب مواجهة البعض الذين يسعون لتكريس الليبرالية الجديدة، وفرض اقتصاد السوق الحر، بتوجيهات من المراكز الدولية..
وألقى الرفيق د. خالد حدادة الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني كلمة هامة، أكد فيها على أهمية أن يتحول اليسار العربي إلى قاطرة للمقاومة لمواجهة المشروع الأمريكي – الصهيوني، وشدد على ضرورة الإسراع في إنجاز وحدة جميع الشيوعيين السوريين من أجل تعزيز الصمود السوري لمجابهة التحديات الإقليمية، ونصرة الطبقة العاملة، والمساهمة في وحدة اليسار العربي وإعادة الروح والحيوية إلى حركة التحرر العالمية بشكل عام..
وألقى د. محمد حبش كلمة، بين فيها ضرورة اللحمة بين جميع القوى والتيارات النظيفة في المجتمع، وأكد أن الشيوعيين والإسلاميين المتنورين يعملون من أجل هدف واحد، وهو رفع الظلم عن المستضعفين، أما أمر السماء فالله وحده من يجزي ويحاسب..
كما ألقيت في الاحتفال مجموعة من الكلمات التي أشادت بالمناسبتين، وأكدت على أهمية دور الشيوعيين في النضال الوطني والطبقي.