لكي لا نغوص في الأوحال..

رفع سكان حي المشتل في مدينة الحسكة رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس مدينة الحسكة الجدد يهنئونهم بها بتقلدهم المسؤوليات البلدية في المدينة, متمنين لهم التوفيق والنجاح، ثم عرضوا لهم مشكلتهم:

«نحن سكان حي المشتل (منطقة الناصرة جنوب سوق الهال الجديد) نود أن نلفت انتباهكم إلى أننا مع بداية كل شتاء ندخل دوامة الخوف والقلق جراء المعاناة والمصاعب التي تلم بنا مع أولى زخات المطر, نحن وأطفالنا الصغار الذين يصلون الى مدارسهم ببالغ المشقة، حيث يخوضون في المياه والأوحال حتى الركب، وقد كان سعينا دؤوبا لتزفيت الشوارع غير المزفتة باتجاه البلدية في السنوات السابقة لكن دون جدوى.
في وقت سابق، شكل سكان الحي وفوداً قامت بالتوجه لمقر البلدية، وجرى تقديم عرائض، وفي آخر عريضة تقدمنا بها الى السيد رئيس المجلس السابق، استبشرنا خيراً بعد أن وعدنا بأن هذا العام لن يمر دون تقديم ما يلزم لما تبقى من الحي, وبعد كل الإجراءات التي تابعناها - نحن أبناء الحي - في المكاتب التابعة للبلدية، قامت لجنة فنية بزيارة الحي ودراسته، ثم كتبوا على الحاشية (مقاسم بلدية) أعطيت للمتضررين، ولم تخدم حتى الآن، رغم مرور سنوات على تخصيصها والسكن فيها..
وكتب رئيس المجلس لإدراجها في خطة هذا العام أي عام 2007، بيد أنه وحتى هذه الساعة لم يحرك أحد ساكناً، وها هو الشتاء قد أقبل, فهل سنخوض في الأوحال هذا العام أيضاً، وستسد أمامنا السبل؟؟
رجاؤنا أن تكون الأمطار غزيرة هذا العام، لكن في الوقت نفسه نتمنى ألا نغوص في الأوحال كالسنوات الماضية... الفرصة مازالت سانحة, ومازلنا ننتظر.. ونأمل ألا تخيب آمالنا... مع فائق الاحترام.