المكتب التنفيذي لمجلس مدينة منبج مازال معطلاً.. مدينة منبج مصابة بالشلل

منذ سبعة شهور وحتى لحظة إعداد هذه المادة لم يعقد المكتب التنفيذي لمجلس مدينة منبج أي اجتماع لأسباب غير معروفة.. وبالتالي فإن مصالح وأعمال المواطنين في مدينة منبج المتعلقة بمجلس مدينتهم، ما تزال معطلة طوال هذه الفترة.

ومن الضروري التأكيد هنا، أنه مهما كانت الأسباب التي تعيق اجتماع المكتب التنفيذي، فلا يجوز أن تتوقف مصالح المواطنين أو تُعرقل لأسباب لا علاقة لهم بها، فمن المعروف أنه في ظل ظروف من هذا النوع، لا يمكن لمعاملة سواء كانت تتعلق بعدادات المياه أو الكهرباء أو رخص البناء أو معاملات نقل الهاتف...إلخ.. أن تخرج من مبنى البلدية موقعة من المسؤولين المعنيين، فلماذا يستمر هذا الخلل الكبير؟؟

وكانت قاسيون قد نشرت في عددها رقم /427/ بتاريخ 6/11/2009 مطالبة أهالي منبج لوزارة الإدارة المحلية ولمحافظة حلب بالتدخل الفوري لحل هذه المشكلة، إلا أنه وبكل أسف لم يصل قاسيون أي رد من الجهات المعنية حول هذا الموضوع الحساس، ولم يجر أي تحرك فعلي على أرض الواقع. وعليه، فإن أهالي مدينة منبج يكررون مطالبة المسؤولين عن الأمر في وزارة الإدارة المحلية، ومحافظة حلب، المبادرة لحل هذا الموضوع دون تباطؤ أو تلكؤ، ومحاسبة المقصرين، والإيعاز الفوري لعقد اجتماع مجلس مدينة منبج ومكتبه التنفيذي ليتسنى للمواطنين تسيير أعمالهم.

■ م. أبو عذاب - منبج