عبدوا طريق «مدنا»
أ حمد طلعت أ حمد طلعت

عبدوا طريق «مدنا»

«مدنا» هي قرية صغيرة تابعة لمنطقة منبج، وهي تعاني من جملة من المشكلات الخدمية العالقة منذ سنوات، ويأتي في مقدمة هذه المشكلات أن الطريق الواصل إليها والمتفرع من طريق حلب منبج القديم، والذي يبلغ طوله /5/ كم تقريباً مفروشة ببقايا مقالع منذ  أكثر من عشر سنوات، وهو بحاجة ماسة إلى طبقة جديدة من الأسفلت لكن «تزفيتها» مايزال مؤجلاً إلى أجل غير معلوم!.

وهكذا، يعاني أهالي القرية والمزارع الممتدة على جانبي الطريق من صعوبة في التنقل، في الذهاب والإياب، وخاصة في فصل الشتاء، إذ تتجمع برك مياه الأمطار على طول هذا المقطع، وتتشكل برك الطين والأوساخ.

أما في فصل الصيف، فيجد الأهالي صعوبة بالغة في المرور على هذا الطريق بسبب تطاير الغبار، نظراً لوجود بقايا المقالع التي أصبحت مع مرور الزمن الطويل عائقاً كبيراً، إذ أصبحت عبارة عن أحجار مبعثرة وظاهرة على شاكلة مسامير، وهي تسبب أذى كبيراً لجميع وسائل النقل التي تضطر للعبور، وقد تقدم أهالي القرية والمزارع الممتدة على جانبي الطريق بالعديد من الطلبات للجهات المسؤولة لتزفيت هذا الطريق.

وحتى تاريخ نشر هذا العدد من قاسيون لم يتم تزفيت الطريق، علماً بأن قرية «مدنا» صغيرة ويبلغ عدد سكانها 500 نسمة تقريباً وتوجد فيها مدرسة والعديد من المزارع.. إن أهالي القرية يناشدون الجهات المختصة للعمل على تزفيت الطريق الواصل إلى قريتهم والذي يخدم القرية وغيرها.