"الشيوعي اللبناني" يستهجن تغييب "الميادين" لدور الحزب في تاريخ المقاومة

"الشيوعي اللبناني" يستهجن تغييب "الميادين" لدور الحزب في تاريخ المقاومة

توجه الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة إلى قناة الميادين ممثلة بشخص رئيس مجلس إدارتها الاستاذ غسان بن جدو وهيئة التحرير فيها برسالة تستنكر تغييب دور الحزب الشيوعي اللبناني في تاريخ المقاومة. وقالت الرسالة:

جانب رئيس مجلس ادارة تلفزيون الميادين
الاستاذ غسان بن جدو المحترم
السادة في هيئة التحرير الموقرة


لقد تابعنا باستهجان البرنامج الذي تبثه قناة الميادين عن تاريخ المقاومة في لبنان والذي لم يتضمن كلمة واحدة عن حزبنا الذي اطلق المقاومة وحرر الفسم الأكبر من تراب الوطن من رجس الاحتلال الصهيوني.
إن حزبنا ومنذ اطلاقه، مع حلفائه، للمقاومة في وجه الاحتلال وبدئه للعمل المقاوم،حتى قبل دخول العدو الى بيروت، حرص على الدوام ان تكون صورة المقاومة وطنية، بعيدة عن اي عمل فئوي من الاسم حتى المضمون .
وحتى عمليات "جمول" كنا نحرص على ان نعلن عنها باسماء ورموز للعمل الوطني بعيداً عن اية فئوية .
وكنا سعداء على الدوام بانضمام فئات سياسية الى العمل المقاوم تحت اي مسمى كان . وابدينا اعتزازنا على الدوام بالانتصارات التي حققتها المقاومة، بعيداً عن الطرف الذي يقودها . وكان رأينا ثابتاً بأن المقاومة لا يمكن حصرها بأي حزب، حتى لو كان حزبنا وهذه الثقافة حاولنا تعميمها على الجميع .
تاريخ حزبنا في المقاومة ،ايها الزميل العزيز، لم يبدأ عام 1982 . بل بدأ منذ ما قبل انشاء الكيان الصهيوني مع استشهاد عساف الصباغ عام 1941 واستمر مع شهداء حولا عام 1948وبعد ذلك الحرس الشعبي وحركة الانصارعام 1969 وصمودنا في القرى الحدودية وتعرضنا للاعتقال والاضطهاد المزودج .


السيد رئيس مجلس الادارة ،
نحن واذ نعتز بتاريخنا المقاوم، وبمئات الشهداء من حزبنا في المقاومة ومعهم آلاف الجرحى والاسرى،بما فيهم جثامين شهداء ما زالت محجوزة لدى العدو الصهيوني، نستغرب هذا التجاهل الذي يضر بحزبنا ودوره ، فذاكرة شعبنا اقوى من برنامج تلفزيوني،او فيلم سينمائي او مسلسل تلفزيوني، لا نملك المال لانتاج اي منها .
ولكن ما يدفعنا لاثارة الموضوع، ان هذا البرنامج يسيء لتاريخ المقاومة، بما هي مقاومة وطنية مقاومة شعب بكامله ولا تختصرها مرحلة او حزب ، بما فيها حزبنا، وحرصاً منا على مصداقية مؤسستكم امام جمهورها، وحرصاً على تاريخ شعبنا المقاوم . نعود ونؤكد اننا  كنا قد اقترحنا ونجدد عبركم الاقتراح ، بان تشكل لجنة مشتركة من القوى التي ساهمت في المقاومة ومن بعض الاكاديميين والاعلاميين لدراسة تاريخ المقاومة، خوفاً من تشويهه من قبل البعض.
واخيراً حضرة الرئيس، نتمنى عليكم المبادرة لتصحيح الخطأ المرتكب بحق شهدائنا ومناضلينا وتاريخنا المقاوم.


مع التحيات
الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني
د.خالد حدادة

آخر تعديل على الثلاثاء, 16 شباط/فبراير 2016 14:52
No Internet Connection