الحزب الشيوعي اللبناني يدعو الى تفعيل القرار الوطني الفلسطيني  والى تحرك عربي واسع دعماً للانتفاضة

الحزب الشيوعي اللبناني يدعو الى تفعيل القرار الوطني الفلسطيني والى تحرك عربي واسع دعماً للانتفاضة

يحيي الحزب الشيوعي اللبناني انتفاضة الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة ويؤكّد دعمه للنضال الفلسطيني في مواجهة القرارات العدوانية التي اتخذتها حكومة نتانياهو والتي ستؤدي الى ثبات الشعب الفلسطيني أكثر على مواقفه المقاومة للاحتلال، على عكس ما يتوقع الصهاينة.

 واذ يستنكر الحزب الشيوعي اللبناني الجرائم الجديدة، من القتل والاعتقال وهدم المنازل ومحاصرة الأماكن العامة، التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المواطنين الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين، مع استمرار حصاره لقطاع غزة، يرى في موقف السلطة الفلسطينية الساكت عن تلك الجرائم وغير المؤيد للانتفاضة ما يشجع نتانياهو على الاستمرار في مخططه المسمى "يهودية الدولة"، الهادف الى توسيع تهويد الضفة والاستيلاء على القدس.

 من هنا، يدعو الحزب الشيوعي اللبناني الشعب الفلسطسني والقوى اليسارية الفلسطينية الى زيادة تحركهما المقاوم للمخطط والعمل على تفعيل وتوحيد القرار الوطني الفلسطيني المقاوم. كما يدعو القوى اليسارية والتقدمية في لبنان والعالم العربي الى التعبير بكافة الأشكال عن دعمها لانتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة من أجل تحرير أرضه وتنفيذ حق العودة وبناء الدولة الفلسطينية الوطنية وعاصمتها القدس.

 

المكتب السياسي

للحزب الشيوعي اللبناني

 بيروت في 6 تشرين الأول ⁄ أكتوبر 2015

آخر تعديل على الأربعاء, 07 تشرين1/أكتوير 2015 13:05