عاش النوروز عيد الحرية يا جماهير شعبنا الكردي في منطقة عفرين ومحافظة حلب..

تأتي أعياد النوروز لهذا العام ووطننا الغالي سوريا يواجه مخاطر كبيرة تستهدف وطننا وشعبنا. وتشكل السياسة الأمريكية الصهيونية في المنطقة ومشروعها الهمجي الشرق الأوسط الكبير أهم هذه الأخطار.

إن عيد النوروز / عيد الحرية يتطلب من كافة جماهير شعبنا الكردي والعربي أن يكون منطلقاً لمواجهة هذه الأخطار للحفاظ على حرية الوطن وتعزيز وتدعيم حرية المواطن وتأمين حقوق الشعب بأطيافه كافة.

لنجعل من نوروز 2007 منطلقاً لمحاربة الليبرالية الجديدة المتوحشة وأركانها المتمثلة في قوى الفساد والنهب الكبيرين التي تنهب الدولة والشعب معاً. وهذه المهمة هي مهمة وطنية وتحررية من الدرجة الأولى، فقوى الفساد الكبير تمثل مواقع متقدمة ورأس حربة للتدخل الخارجي ولمشروع الشرق الأوسط الكبير الذي يستهدف الشعوب والأوطان.

إن مواجهة العدو الخارجي الأمريكي الصهيوني ومواجهة العدو الداخلي المتمثل بقوى الليبرالية المتوحشة وقوى الفساد الكبير لا يمكن أن يتم إلا بالاعتماد على الشعب وعلى قواه الحية، فلا استقواء إلا بالشعب على قوى الفساد التي تستقوي على الشعب. ولا يتم الاستقواء بالشعب إلا بالوحدة الوطنية الصلبة وباحترام حقوق المواطنة وحرية الرأي والتفكير والتعبير، وإطلاق الحريات الديمقراطية الحقيقية للجماهير الشعبية،  وإصدار قانون عصري للأحزاب، وقانون انتخاب عصري يعتمد النسبية، وقانون مطبوعات يسمح لجماهير الشعب بالتعبير عن حقوقها ومطالبها ومحاربة قوى الفساد والظلام والقمع وفضحها،  وإلغاء الأحكام العرفية، ورفع حالة الطوارئ، وإلغاء نتائج الإحصاء الجائر بحق المواطنين الأكراد في الجزيرة منذ 45 عاماً والذين يمثلون جزءاً أساسياً من النسيج الوطني السوري والتاريخ السوري المتنوع بفسيفسائه الجميل وبغناه التاريخي والحضاري.

فلنجعل من نوروز 2007 يوماً للتلاحم الكفاحي وتمتين الأخوة العربية – الكردية فيكون بداية لعصر جديد من الحرية والتآخي والوحدة بدلاً من التعصب الأعمى والقمع والاضطهاد.

آذار عنوان الربيع ونبض الحياة فليزهر ربيعاً دائماً على شعبنا السوري بعماله وفلاحيه وسائر شرفاء سورية.

المستقبل المشرق لا يكون إلا بالنضال والمقاومة، والمقاومة ليس لها من سند إلا الجماهير الشعبية العريضة...

فألف تحية لذكرى نوروز ولكاوا الحداد ولكل المقاومين الأشاوس في كل بقاع العالم...

حلب آذار 2007

■ اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين

في منطقة عفرين

آخر تعديل على الجمعة, 11 تشرين2/نوفمبر 2016 13:33