الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

تحسباً لتطورات الوضع في أفغانستان، تجري روسيا وطاجكستان مناورات عسكرية مشتركة، في الفترة من 11 إلى 15 آذار الحالي، في خمسة ميادين للتدريب تقع في مختلف المناطق الطاجيكية.

 

توقع النائب الأول للرئيس الإيراني، اسحاق جهانغيري، أن تبلغ صادرات النفط الإيراني متوسط 2 مليون برميل نفط يومياً، مع بدايات السنة الإيرانية الجديدة التي تبدأ في 21/3/2016.

امتداداً لحراك المعلمين خلال الأسبوع الماضي، نظم العشرات من العمال الفلسطينيين في قطاع غزة يوم الخميس 10/3/2016، وقفة احتجاجية رفضاً لتفاقم الفقر والبطالة.

شارك آلاف الموظفين والطلبة في باريس في إضراب عام واسع، الأربعاء 9/3/2016، احتجاجاً على تعديل قانون العمل. وترافقت الاحتجاجات مع إضراب في قطاع النقل بالسكك الحديد للمطالبة بتحسين الأجور.

في وقت يزداد فيه التوتر في شبه الجزيرة الكورية، أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء 9/3/2016، نشر ثلاث قاذفات شبح طويلة المدى «بي-2»، للقيام بمناورات في منطقة الهند- آسيا- المحيط الهادىء.

نقلت تقارير صحافية عن مصادر مطلعة، أن اجتماعاً مرتقباً بين منتجي النفط العالميين، من المتوقع أن يعقد في روسيا في 20/3/2016، إثر الانخفاض الحاد في أسعار النفط العالمي.