عشرات القتلى في تفجيرين جنوبي كركوك

عشرات القتلى في تفجيرين جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل 32 شخصا وإصابة 21 آخرين، في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة، تلاه انفجار عبوة ناسفة عند نقطة التفتيش الرئيسية التابعة لقوات البيشمركة جنوبي كركوك.

وقال مدير دائرة الصحة في كركوك إن من بين القتلى 4 نساء وطفلان واثنان في الشرطة.

وذكرت مصادر طبية في مشفى الفلوجة غربي العراق، أن 7 أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون، جراء قصف الجيش على أحياء العسكري والضباط والشهداء.

في الوقت نفسه قتل 11 شرطيا وأصيب 24 آخرون خلال اشتباكات مع مسلحين ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية يحاولون السيطرة على مقرات حكومية، بينها مبنى مجلس المحافظة الجديد.

ويسيطر التنظيم على مناطق تقع في وسط وجنوب الرمادي مركز محافظة الأنبار.

كما أفادت مصادر أمنية عراقية باقتحام مسلحين قاعدة عسكرية فى محافظة ديالى شرق العراق.

وأضافت المصادر أن المسلحين خاضوا اشتباكات، حتى دخلوا القاعدة التي تقع على مشارف بلدة المقدادية على بعد 80 كيلومترا شمال شرق بغداد.

وشهدت المنطقة المحيطة بالمقدادية اشتباكات مستمرة في الأسابيع الأخيرة منذ أن سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة الموصل شمالي العراق وتقدم جنوبا باتجاه بغداد.

وفي محافظة الأنبار، ذكرت مصادر عشائرية أن تنظيم الدولة الإسلامية قام بفتح أول محكمة في مدينة القائم غربي العراق، ودعا التنظيم الناس عبر مكبرات الصوت إلى الرجوع إلى محاكمه وتقديم الدعاوي ضد أي شخص.

في الوقت نفسه بث موقع تابع للتنظيم جولة مصورة تظهر ما يقول إنه حقق سيطرة كاملة على المدينة الواقعة بالقرب من الحدود مع سوريا.