فلسطين: الأسرى الإداريون يعلقون الإضراب بعد رضوخ الاحتلال للحوار

فلسطين: الأسرى الإداريون يعلقون الإضراب بعد رضوخ الاحتلال للحوار

أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين شوقي العيسة، الأربعاء 25/6/2014، أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام أعلنوا تعليق إضرابهم عن الطعام، بناء على تحقيق بعض المطالب، في أعقاب رضوخ إدارة مصلحة سجون الاحتلال واجتماعها مع قيادة الإضراب للحوار، الأمر الذي كانت ترفضه سابقاً.

جاء إعلان العيسة هذا خلال مؤتمر صحافي عقد في مركز الإعلام الحكومي برام الله، للحديث عن تعليق إضراب الأسرى الإداريين عن الطعام، والذي استمر لمدة 63 يوماً.

وقال العيسة إن «لجنة تمثل الأسرى المضربين توصلت إلى قرار بتعليق الإضراب عن الطعام، بناء على تحقيق جزء من مطالبهم، وستقوم اللجنة بالاجتماع مع المضربين لاطلاعهم على تفاصيل الاتفاق، والذي سيعلن عنه إما اليوم أو غداً، من خلال لجنة قيادة الإضراب».

بدوره، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن «بنود الاتفاق تقوم على إلغاء العقوبات كافة التي فرضت على الأسرى مع بداية الإضراب، وعودة الأسرى المضربين إلى السجون التي نقلوا منها عقب الإضراب، وأن يستمر الحوار بين الأسرى وإدارة مصلحة السجون، رغم أنها رفضت الحوار مع اللجنة منذ بدء الإضراب».

وأضاف فارس: «نتحدث عن تقدم في طرح قضية الاعتقال الإداري، ونتحدث عن بسالة وصمود مجموعة من الأسرى، التي قاتلت المحتل وهي داخل السجون، فهم من فتحوا جبهة المواجهة داخل الأسر».

وبعد التوصل إلى الاتّفاق، ألغت سلطات الاحتلال جميع زيارات الأسرى داخل سجونها، حتى إشعارٍ آخر.

من جهته، أشار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار إلى أن «هذا الإجراء يأتي في سياق معاقبة الأسرى وأهاليهم، بعد الاتفاق الذي توصل إليه الأسرى لإنهاء إضرابهم عن الطعام».