رفع جلسة سلسلة الرتب والرواتب الى 19 حزيران واعتصام في وزارة التربية

رفع جلسة سلسلة الرتب والرواتب الى 19 حزيران واعتصام في وزارة التربية

رفع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري جلسة مجلس النواب المخصصة لبحث سلسلة الرتب والرواتب الى الـ19 من جزيران الجاري، ما اثار ردود فعل غاضبة في الشارع اللبناني وخاصة بين المعلمين والاساتذة الرسميين، والموظفين المتعاقدين.

واكد رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي حنا غريب ان "لا أحد سيقوم بمراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية الا اساتذة التعليم الرسمي"، اضاف "نريد الشهادة الرسمية وسلسلة الرتب والرواتب".

واعلن خلال اعتصام هيئة التنسيق النقابية في وزارة التربية، عن "عدم مغادرة هيئة التنسيق وزارة التربية والنوم فيها"، اضاف "لا احد يجري الامتحانات سوى هيئة اساتذة التعليم الرسمي" .

وتوجه رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى وزير التربية الياس بو صعب بالقول "إن الامتحانات لا تصح بالطريقة التي تعملون بها"، مشددا على ان "لا امتحانات رسيمة بهذا الشكل ولا لخراب البلد".

وأكد بري بعد ترؤسه جلسة مجلس النواب لدرس سلسلة الرتب والرواتب في القاعة العامة، أن "هناك تعطيل للمؤسسات وهذا لا يؤدي إلى شيء وانتخاب رئيس الجمهورية لا يمر عبر جثة المؤسسات"، مشددا على ان "رئاسة المجلس هي أول ما حافظ على الميثاقية". 

وأشار عضو هيئة التنسيق النقابية نعمة محفوض الى ان "موضوع سلسلة الرتب والرواتب اصبح مسلسل مكسيكي عمره 3 سنوات، ويأتي بعدها من يقول ان سلسلة الرتب غير مدروسة وأعطونا وقت لندرسها، واتوجه للمسؤولين بالقول: "ان من يستلم ملف 3 سنوات لمعالجته ولا يصل الى حل يجب ان يستقيل، وان لا يتابع عمله وكأن شيئا لم يحدث".

واكد خلال اعتصام هيئة التنسيق النقابية في وزارة التربية وفي معرض رده على رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة، ان "هيئة التنسيق لا تسمح استغلال مطالبها الاقتصادية لتحويل لبنان الى دولة فاشلة، ومن يأخذ لبنان نحو الافلاس هي هذه الطبقة السياسية".

وتوجه الى الاهالي والطلاب بالقول اننا "الاحرص على الشهاة اللبنانية، ونحن نريد شهادة محترمة بإمتحانات محترمة"، واكد "توحد هيئة التنسيق النقابية، وانها باتت رقما صعبا". 

كما أعرب وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، أن الامتحانات الرسمية ستكون يوم الخميس المقبل ولس مستعدا لتأجيلها