لقاء بوغدانوف وجميل يؤكّد أهمّية الدفع بالتسوية السورية-التركية وتنفيذ 2254

لقاء بوغدانوف وجميل يؤكّد أهمّية الدفع بالتسوية السورية-التركية وتنفيذ 2254

التقى الممثل الخاص للرئيس الروسي لدول الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف مع ممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير، رئيس «منصة موسكو» للمعارضة السورية، أمين حزب الإرادة الشعبية، الدكتور قدري جميل، اليوم الثلاثاء 22 تشرين الأول/أكتوبر 2024.

ونشرت الخارجية الروسية خبراً صحفياً حول اللقاء، قالت فيه: "في 22 تشرين الأول/أكتوبر، استقبل الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة، رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية قدري جميل".
وتابعت الخارجية الروسية بأنه جرى خلال اللقاء "تبادلٌ مفصَّل لوجهات النظر حول مجموعة من القضايا المتعلقة بدفع عملية التسوية السورية، بما في ذلك تنفيذ أحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، لصالح ضمان وحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية وسيادتِها".
كما ذكرت أنّه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية جعل العلاقات طبيعية بين سورية وتركيا، وأنه تمّ في الوقت نفسه التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل إنهاء المواجهة المسلَّحة في المنطقة بسرعة، والتي تؤثر على الجمهورية العربية السورية، وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لسكان منطقة النزاع.

معلومات إضافية

المصدر:
وزارة الخارجية الروسية
آخر تعديل على الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2024 18:48