الجولان المحتل: استهداف مستوطنة كاتسرين بعشرات الصواريخ ومقتل أحد المستوطنين

الجولان المحتل: استهداف مستوطنة كاتسرين بعشرات الصواريخ ومقتل أحد المستوطنين

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، الأربعاء 21 آب 2024، مستوطنة كاتسرين جنوبي الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ، مما تسبب بإصابة مستوطن على الأقل وإحداث أضرار مادية كبيرة.

وأكد حزب الله أن الهجوم استهدف إحدى القواعد القريبة التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني.
وقالت الحزب في بيان إنه أطلقت عدة دفعات من صواريخ الكاتيوشا غير الموجهة على قاعدة لجيش الاحتلال في مرتفعات الجولان المحتل، رداً على غارة شنها جيش الاحتلال في عمق شرق لبنان الليلة الماضية.
وبحسب جيش الاحتلال الصهيوني، تم إطلاق نحو 50 صاروخاً في الهجوم، وزعم أنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت العديد منها، وسقط بعضها على كاتسرين، مما تسبب في أضرار جسيمة وإصابة شخص واحد.
من جهتها، قالت خدمة الإسعاف التابعة للاحتلال تحت مسمى "نجمة داوود الحمراء"، إن رَجلاً من مستوطِني الاحتلال في الثلاثينيات من عمره أصيب بشظايا نتيجة سقوط صاروخ مباشر على منزله، مشيرة إلى أن حالته متوسطة، وتم نقله إلى مستشفى زيف في صفد لتلقي العلاج.
ولاحقاً، شن حزب الله هجوماً جوياً بأسراب من المسيرات الانقضاضية على المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة ‏تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في منطقة عميعاد بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة.
وقال حزب الله إنه تم استهدف مراكز القيادة وأماكن تموضع ‏ضباط وجنود الاحتلال، مؤكداً أن "المسيرات أصابت أهدافها بدقة".
يجدر بالذكر بأن إعلام الاحتلال تحدث عن تضاعف بعدد الصواريخ التي تطلقها المقاومة اللبنانية، حيث جرى الحديث عن نحو 150 صاروخاً الأربعاء، مقارنة مع نحو 75 صاروخاً أطلقت الثلاثاء.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات