حزب الله: لا علاقة لنا بقصف مجدل شمس، وادعاءات الاحتلال كاذبة

حزب الله: لا علاقة لنا بقصف مجدل شمس، وادعاءات الاحتلال كاذبة

نفى حزب الله في بيان اليوم السبت 27 تموز 2024 مزاعم الاحتلال بأن الحزب هو المسؤول عن القصف الذي أودى بحياة عدد من الأطفال في ملعب بمجدل شمس السورية المحتلة مساء اليوم السبت.

وأكد حزب الله في بيان رسمي: "تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفياً قاطعاً الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس".

وأضاف: "نؤكد أن لا علاقة ‏للمقاومة الإسلامية بالحادث على الإطلاق، وتنفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص".

هذا ونشرت وسائل إعلام الاحتلال، مساء اليوم السبت، أن 9 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون جراء ما قالت إنه قصف صاروخي على بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل. وزعم جيش الاحتلال أن حزب الله هو من قام بهذا القصف على مجدل شمس.

يجدر بالذكر بأن دفاعات الاحتلال الجوية لم تعترض القذيفة، وزعم جيش الاحتلال أنه أطلق صافرات إنذار قبل سقوط المقذوف "بوقت قصير" في حين نفت بعض التقارير الإعلامية سماع السكان هناك أي صافرات تحذيرية.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال أن "الحادثة خطيرة للغاية ونحن نستعد للرد بشكل قوي"، وقالت أنه كان صاروخًا ثقيلًا، وزعمت أن سلاح الجو يحقق في سبب عدم اعتراضه.

وبحسب الأنباء فإن الضحايا من سكان مجدل شمس بالجولان السوري المحتل وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عاماً.

وأعلن ديوان رئيس وزراء الاحتلال بأن "نتنياهو أصدر تعليماته بتعجيل العودة من واشنطن بأسرع وقت ممكن" وأنه "أجرى مشاورات أولية مع سكرتيره العسكري مباشرة بعد كارثة مجدل شمس".

فيما قال الوزير في حكومة الاحتلال سموتريتش: "يجب اغتيال نصر الله رداً على هجوم مجدل شمس".

ونقلت أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إدارة بايدن "قلقة جدا من أن يؤدي هجوم مجدل شمس لحرب شاملة بين (إسرائيل) وحزب الله".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات