سيناء: مقتل مجندة صهيونية باشتباك في موقع استشهاد محمد صلاح

سيناء: مقتل مجندة صهيونية باشتباك في موقع استشهاد محمد صلاح

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني الثلاثاء، عن إصابة أحد جنوده في اشتباك مسلح بالقرب من معبر العوجة الحدودي مع مصر.

وقبل ذلك، قال متحدث باسم جيش الاحتلال، إن الجيش أطلق النار على مسلحين في المنطقة الحدودية قرب معبر نيتسانا (العوجة).

وأضاف المتحدث أنه تم رصد إصابات خلال الاشتباك، مشيراً إلى أن قرابة 20 شخص بينهم مسلحون وصلوا من مصر إلى المنطقة الحدودية.

من جهتها، تحدثت القناة السابعة لدى الاحتلال عن تبادل إطلاق نار غير معتاد على الحدود مع مصر.

ولاحقا، ادّعت إذاعة جيش الاحتلال، أن المتسللين من مصر كانوا يحاولون "تهريب مخدرات".

من جهتها، نقلت قناة القاهرة الإخبارية المصرية عن مصدر أمني، أن القوات المصرية - على حد قول المصدر - أحبطت "محاولة لتهريب مخدرات" على الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة.

وأضافت أن القوات المصرية ألقت القبض على 6 من "مهربي المخدرات" جنوب معبر العوجة الحدودي المعروف في كيان الاحتلال باسم معبر نيتسانا.

ووقع إطلاق النار بالقرب من معبر العوجة في المنطقة نفسها التي شهدت في يونيو/حزيران الماضي، عملية نفذها الشرطي المصري محمد صلاح وأسفرت عن مقتل 3 جنود صهاينة.

وحينها ربط الجانب المصري الواقعة بمطاردة "مهربي مخدرات" عبر الحدود.
 
وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان، إنه "في إطار خطة عمل العناصر الأمنية المسئولة عن تأمين خط الحدود الدولية الشمالية الشرقية، تم إحباط عملية تهريب للمواد المخدرة جنوب منفذ العوجة تقدر بحوالي (174) كيلوجرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع".

وأوضح أنه "نتيجة لتبادل إطلاق النيران نتج عنه مقتل فرد، وإلقاء القبض على عدد 6 فرد مهرب".

من جهته، أعلن جي الاحتلال، إصابة جندية بجروح خلال تبادل لإطلاق النار عند الحدود المصرية. وقال إن "نحو 20 مشتبهاً بهم، من بينهم عدد من المسلحين، وصلوا من داخل الأراضي المصرية نحو منطقة الحدود بالقرب من معبر نيتسانا [العوجة]، حيث قام الجنود العاملون في المنطقة بإطلاق النار نحو المسلحين ورصدوا عدة إصابات".

يأتي ذلك تزامنا مع مواصلة الجيش الصهيوني عدوانه ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على أهداف بكيان الاحتلال، واقتحمت قواتها مستوطنات صهيونية فس الأراضي المحتلة المتاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 "إسرائيلي"، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر القصف الوحشي الصهيوني والعمليات البرية
ضمن جرائم الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، عن وقوع أكثر من 24 ألف شهيد وأكثر من 60 ألف مصاب.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات