مصر... الانتخابات الرئاسة تدخل يومها الثاني والأخير

مصر... الانتخابات الرئاسة تدخل يومها الثاني والأخير

فتحت صناديق الاقتراع، الثلاثاء، أمام بقية المصريين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني والأخير من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي.

وقال عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية طارق شبل، إنه "لا توجد أي أرقام أو إحصاءات لدى اللجنة بشأن حجم أو نسب الإقبال على التصويت في اليوم الأول (الاثنين)".

وأوضح شبل في تصريح لوسائل إعلام مصرية محلية أن "رؤساء اللجان لا يحصون عدد الناخبين في نهاية اليوم الأول"، مؤكدا أن "الأرقام النهائية تصدر في نهاية عملية الاقتراع بعد انتهاء الفرز"، في اليوم الثاني (الثلاثاء) من الاقتراع. كما ذكر مصدر في اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بأن اللجنة قررت تمديد التصويت، الثلاثاء إلى العاشرة مساء، بدلا من التاسعة، بالتوقيت المحلي. ويبدأ التصويت عند التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأعلنت الحكومة المصرية التي يرأسها إبراهيم محلب، يوم الثلاثاء، عطلة رسمية لإتاحة الفرصة أمام العاملين في القطاع الحكومي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وتجري الانتخابات الرئاسة التي تأتي بعد مرور 11 شهرا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في ظل إجراءات أمنية مشددة.

كما لوحظ التواجد الأمني الكثيف من قوات الجيش والشرطة في محيط اللجان لتأمين العملية الانتخابية ومنع تكدير الأمن العام. وفي بعض الأماكن المهمة كمبنى التلفزيون والوزارات التي بها مقرات انتخابية كوزارة الزراعة كان هناك عدد إضافي من القوات الخاصة بجنودها وضباطها الملثمين وكذلك قوات مكافحة الإرهاب. كذلك كانت هناك مروحيات عسكرية تحلق في سماء القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى لمتابعة وتأمين سير التصويت.

لكن هذا الوجود الأمني الكثيف لم يمنع أمس وقوع هجمات بقنابل بدائية الصنع على بعض مكاتب الاقتراع داخل وخارج القاهرة.


آخر تعديل على الثلاثاء, 27 أيار 2014 11:31