الجيش التايلاندي: اعتقال المسؤولين السياسيين قد يستمر أسبوعاً

الجيش التايلاندي: اعتقال المسؤولين السياسيين قد يستمر أسبوعاً

 أشار الناطق باسم الجيش التايلاندي وينتاي سوفاري اليوم السبت الى ان السياسيين الذين أوقفوا أمس ومن بينهم رئيسة الوزراء السابقة ينغلاك شيناواترا وعدد من اعضاء حكومتها قد يتم احتجازهم "لمدة تصل الى اسبوع"، لافتاً الى ان "العسكريين قاموا بتفريقهم ووضعهم في اماكن احتجاز مختلفة".

وأضاف الناطق باسم الجيش "قد يتم اعتقالهم لمدة تصل الى اسبوع حسب درجة مساهمتهم" في الازمة السياسية التي ادت الى الانقلاب.

ويبدو ان رئيسة الوزراء السابقة البالغة من العمر 46 عاما والتي طردت من السلطة بقرار قضائي مثير للجدل، معتقلة في ثكنة عسكرية. لكن بما ان عددا من المسؤولين في حزبها معتقلون او متغيبون، يبقى من الصعب تحديد حجم حملة القمع التي يشنها الجيش.

وقال مسؤول في حزب رئيسة الوزراء بوا ثاي طالبا عدم ذكر اسمه "تأكد انها معتقلة لدى الجيش منذ لبت استدعاء المجلس العسكري امس" الجمعة كغيرها من عشرات المسؤولين وبينهم عدد من الوزراء.
واكد انه كان موجودا حين حضرت ينغلاك شيناواترا الى مقر الجيش بناء على استدعاء المجلس العسكري لها ولسياسيين آخرين

واضاف المسؤول الذي كان عضوا في حكومة ينغلاك "لسنا متأكدين من مكان وجودها لأن الجيش صادر هواتفها النقالة وتلك الخاصة بمساعديها".

ولم يكشف المجلس العسكري عن مصير هؤلاء المسؤولين حتى الآن لكنه سيعقد اول مؤتمر صحافي اليوم.

ومنعت ينغلاك و154 شخصا آخرين من مغادرة البلاد. فقد اعلن متحدث عسكري ان "155 شخصا في الاجمال ممنوعون من السفر الى الخارج إلا باذن" من النظام العسكري الجديد، وذلك "بهدف المحافظة على السلام والنظام".

ودعت المنظمة غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان هيومن رايتس ووتش اليوم السبت الجيش الى "الافراج عن كل الذين اعتقلوا بشكل تعسفي" و"احلال الديموقراطية من جديد بسرعة".

آخر تعديل على السبت, 24 أيار 2014 15:15