بعد السويد: سلطات الدنمارك تشرف على تنفيذ حرق القرآن أمام السفارة العراقية

بعد السويد: سلطات الدنمارك تشرف على تنفيذ حرق القرآن أمام السفارة العراقية

تحت أنظار السلطات الدنماركية، أحرقت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة ومناهضة للإسلام نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، مقطع فيديو وثق عملية حرق القرآن والعلم العراقي أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.

وذكرت وكالة «الأناضول» أن أعضاء المجموعة التي تطلق على نفسها «Danske Patrioter» (الوطنيون الدنماركيون) قد رفعوا لافتات معادية للإسلام، وردّدوا شعارات مسيئة.

وقام أنصار المجموعة بإلقاء العلم العراقي والمصحف على الأرض والدوس عليهما، كما بثّوا الاعتداء الذي استهدف القرآن على المباشر عبر حساب المجموعة على منصة «فيسبوك».

وقالت المجموعة إنها نفذت الاعتداء احتجاجاً على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد.

ونفّذت المجموعة اعتداءها وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة التي سمحت للمتطرّفين بتنفيذ هذا الأمر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المجموعة سبق لها الاعتداء على القرآن والعلم التركي أمام السفارة التركية لدى كوبنهاغن.

وقام المدعو سلوان موميكا، أمس الخميس، بتكرار فعلته تجاه نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى ستوكهولم، في واقعة هي الثانية للشخص نفسه، بعدما أن نفذ عملية أولى أواخر يونيو الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له بتنفيذ الاستفزاز العنصري ضدّ المسلمين.

واقتحمت مجموعات من أنصار التيار الصّدري ليلة الأربعاء إلى الخميس، السفارة السويدية في بغداد احتجاجاً على الاعتداءات التي تستهدف القرآن، حيث أضرمت النيران في بعض أقسامها.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات