بوتين يتلقى قرآناً هديّة: «المسلمون أخوتنا وحرقُه جريمة»

بوتين يتلقى قرآناً هديّة: «المسلمون أخوتنا وحرقُه جريمة»

استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تلقّيه نسخة من القرآن هدية، في مدينة دربند الروسية، الإقدام على حرق المصحف، واعتبر أن مثل هذا التعامل مع الكتاب المقدس للمسلمين جريمة.

وقال الرئيس الروسي خلال زيارته مسجد «الجمعة» في مدينة دربند: «بطريرك روسيا يؤكد لنا دوما أنّ المسلمين أخوتنا»، وهذا هو الحال لدينا.

وأضاف: «هذا يقوّي وحدة شعبنا... المتعدد الجنسيات، والمتنوع في الطوائف، ولكنه شعب موحد... هذا مقدَّس عند المسلمين وهو مقدَّس أيضاً بالنسبة للآخرين. نحن نعلم أنّهم في بعض البلدان الأخرى يتصرَّفون بصورةٍ مختلفة، ومنهم من لا يحترم المشاعر الدينية للناس. ويقولون إنّها ليست جريمة».

وقال: «هذا (إحراق القرآن) يُعتَبَرُ جريمة في بلدنا! وبحسب الدستور وحسب المادة 282 من قانون العقوبات. إنّها جريمة! وسنلتزم دائما بهذه القواعد التشريعية».

يجدر بالذكر بأن السلطات السويدية رغم كل التحذيرات أصّرت على ترخيص نشاط مظاهرة عنصريّة متطرّفة قام فيها شخصان بحرق المصحف بأسلوب استفزازي متعمّد تحت حماية البوليس السويدي، على مقربة من مسجد في استوكهولم بزعم «حرية التعبير عن الرأي» مما أثار موجة غضب وتداعيات دبلوماسية واستدعاء سفراء السويد لدى أكثر من دولة إسلامية عبر العالم.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات