القوات الروسية تعلن اختراقها الدفاعات الأوكرانية في أرتيموفسك واقتراب تطويقها

القوات الروسية تعلن اختراقها الدفاعات الأوكرانية في أرتيموفسك واقتراب تطويقها

أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، عن نجاح هجوم القوات المسلحة الروسية في محيط مدينة أرتيموفسك، والوضع قريب من تطويق المدينة.

وقال على قناة "روسيا 24": "لا يزال الوضع في أرتيموفسك صعبًا، لكن وحداتنا، ولا سيما وحدة فاغنر، تمضي قدمًا بالتأكيد، ليس فقط في المناطق المعلنة (سابقًا)، بل هناك أيضًا نجاح في محيط مدينة أرتيموفسك نفسها، يمكن القول إن الوضع قريب من تطويق المدينة".

وفي تطور جديد أفادت القوات المسلحة الروسية في منطقة لوغانسك، صباح اليوم الإثنين، عن توافد عدد كبير من الأطباء الأوكرانيين إلى منطقة أرتيوموفسك في باخموت، وذلك بعد الخسائر والتراجع الأوكراني في المنطقة.

وقال ضابط في وحدة لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، أنه بحسب المعلومات والمعطيات المقدمة لنا من الاستخبارات العسكرية وصلت مجموعات كبيرة من الأطباء الأوكرانيين إلى منطقة مدينة أرتيموفسك، وذلك بسبب الخسائر الفادحة في قوات كييف في هذا القطاع من الجبهة.

وأوضح ماروتسكو أن هذا يرجع إلى خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية في هذه المنطقة بعد بدء تقدم القوات الروسية على محور دونباس ونجاحها بخرق الدفاعات الأوكرانية.