الصين تخفف إجراءات كورونا بعد اجتماع برئاسة شي

الصين تخفف إجراءات كورونا بعد اجتماع برئاسة شي

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الجمعة 11 تشرين الثاني 2022، بأن الصين ستخفض فترة الحجر الصحي لفيروس كوفيد -19 للمسافرين الوافدين من 10 إلى 8 أيام ، وستلغي الإجراء المسمى "قاطع الدائرة" للرحلات الداخلية، وستلغي تعقب جهات الاختلاط الثانوية الوثيقة للحالات المؤكدة.

سيتم تعديل فئات المناطق المعرضة لخطر COVID إلى عالية ومنخفضة فقط، بدلا من ثلاث مستويات المرتفعة والمتوسطة والمنخفضة التي كان معمولا بها، وفقًا لإشعار يحدد 20 إجراءً يهدف إلى رفع مستوى تدابير مكافحة الأمراض.

وفقًا للإخطار الصادر عن الآلية المشتركة للوقاية والمكافحة التابعة لمجلس الدولة، سيخضع المسافرون الدوليون لمدة خمسة أيام من الحجر الصحي المركزي بالإضافة إلى ثلاثة أيام من العزلة المنزلية، تخفيفاً من الإجىاءات السابقة التي كانت تلزمهم بسبعة أيام من العزلة المركزية بالإضافة إلى ثلاثة أيام يقضونها في المنزل.

كما ينص على أنه لا ينبغي عزل المسافرين الوافدين مرة أخرى بعد انتهاء فترة الحجر الصحي المطلوبة في نقاط دخولهم الأولى.

وسيتم إلغاء آلية "قاطع الدائرة"، التي تحظر مسارات الطيران إذا كانت الرحلات الدولية الواردة تحمل حالات COVID-19. سيحتاج المسافرون إلى الداخل فقط تقديم نتيجة واحدة بدلاً من اثنتين من نتائج اختبار الحمض النووي السلبية التي تم إجراؤها قبل 48 ساعة من الصعود إلى الطائرة.

كما تم تقليل فترات الحجر الصحي للمخالطين القريبين للعدوى المؤكدة من 10 إلى 8 أيام ، بينما لن يتم تعقب المخالطين الثانويين.

ذكر الإشعار أن تعديل فئات المناطق المعرضة لخطر COVID يهدف إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يواجهون قيودًا على السفر.

وقال إن المناطق عالية الخطورة ستغطي مساكن الحالات المصابة والأماكن التي يزورونها بشكل متكرر والمعرضة لخطر انتشار الفيروس.

"يجب أن يكون تحديد المناطق عالية الخطورة مرتبطًا بوحدة بناء معينة ولا يجب توسيعها بشكل متهور" وفقاً للقرار الجديد. وإذا لم يتم اكتشاف حالات جديدة لمدة خمسة أيام متتالية، فيجب رفع ملصق المخاطر العالية إلى جانب تدابير التحكم على الفور.

يتطلب الإشعار أيضًا تكثيف مخزون أدوية COVID-19 والمعدات الطبية، وإعداد المزيد من أسرة وحدة العناية المركزة، وتعزيز معدلات التطعيم المعزز خاصة بين كبار السن، وتسريع البحث عن اللقاحات واسعة النطاق ومتعددة التكافؤ.

كما تتعهد السلطات بتشديد الإجراءات الصارمة ضد الممارسات السيئة مثل اعتماد سياسات مقاس واحد يناسب الجميع أو فرض قيود إضافية، فضلاً عن تكثيف الرعاية للفئات الضعيفة والجماعات التي تقطعت بها السبل وسط تفشي محلي.

يجدر بالذكر بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ كان ترأس يوم أمس الخميس أول اجتماع بعد المؤتمر الأخير للحزب الشيوعي الصيني، لأعلى هيئة في الحزب والدولة مسؤولة عن إجراءات مكافحة كوفيد، ونقلت شينخوا أن الرئيس أدلى بكلمة "مهمة" في الاجتماع.

 

معلومات إضافية

المصدر:
chinadaily + شينخوا
آخر تعديل على الجمعة, 11 تشرين2/نوفمبر 2022 16:23