«خرجوا عن المسار»: ردّ مسؤول بقطاع النقل على شكاوى السائقين من تطبيق GPS

«خرجوا عن المسار»: ردّ مسؤول بقطاع النقل على شكاوى السائقين من تطبيق GPS

تواردت في الآونة الأخيرة شكاوى من سائقي «السرافيس» لعدم حصولهم على مخصصاتهم الكاملة من المحروقات، بعد تطبيق الحكومة لآلية المراقبة عبر نظام تحديد المواقع العالمي GPS التي تم إلزام السائقين بشراء الأجهزة الخاصة بها على أن يحرم من مخصصاته من المحروقات من يتبيّن لدى الحكومة أنه مخالف لشروط الالتزام بمسار خط السير المحدد له.

وفي هذا الشأن قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل إياد النادر في تصريحات إذاعية يوم السبت، أنّ «وسائل النقل التي لا تحصل على المخصصات تسير مسافات 200 – 300 كم ولكن خارج المسار المحدد لها» بحسب تعبيره، وأنه «لذلك لا تحتسب هذه المسافات على جهاز الـGPS، لأن هناك مساراً محدداً لكل خط وعلى السائق الالتزام به، وعند الخروج عنه لا يحصل على المحروقات».

وبحسب تصريح المسؤول أنه من خلال التدقيق والمتابعة في آليات مراقبة الـGPS «تبين فعلياً أن عدداً من السرافيس تسير خارج الخط»، معتبراً أن الآلية «حققت نجاحاً وستساهم في حل أزمة المواصلات خلال أشهر، وقد يكون هناك بعض الأخطاء ولكن ستحل» بحسب تعبيره.

وقال النادر أنّ نسبة الأجهزة التي ركبت حتى الآن تُشكل نحو 5 – 10% من وسائل النقل، وبُدئَ من التل والتي تتضمن 400 «سيرفيس»، علماً أن عدد وسائل النقل في الريف نحو 8000 وسيلة ستركب الجهاز تدريجياً، ومن لا يلتزم سيحرم من مخصصاته من المحروقات.

معلومات إضافية

المصدر:
شام إف إم + وكالات