الكرملين يتحدث عن أرضية محتملة لحوار بين بوتين وبايدن

الكرملين يتحدث عن أرضية محتملة لحوار بين بوتين وبايدن

صرح الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن "وجود إرادة لدى الولايات المتحدة للاستماع إلى المخاوف الروسية بما فيها تلك المتعلقة بالأمن، من شأنه أن يشكل أرضية للحوار بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن".

قال بيسكوف في حديث لقناة "روسيا 1" إن "ما قد يشكل أرضية لحوار بين بوتين وبايدن هو توافر إرادة لدى الولايات المتحدة للاستماع إلى مخاوفنا، أعني في الحقيقة توافر إرادة لدى الولايات المتحدة للعودة إلى الوضع الذي كان سائدًا في كانون الأول/ ديسمبر وكانون الثاني/ يناير الماضيين".

وأضاف بيسكوف قائلا: إن ما تطرحه روسيا قد لا يكون مناسبًا للجميع، ولكن الأمر يستحق أن نجلس إلى طاولة التفاوض، وأعني بالتحديد مسودات الوثائق الخاصة بالضمانات الأمنية التي سُلمت إلى كل من بروكسل وواشنطن".

بدوره أبدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأحد، استعداد بلاده للتفاوض مع دول الغرب بشأن الحد من التوترات على خلفية الأزمة الأوكرانية، مشترطا أن تتلقى موسكو مقترحات واقعية تراعي مصالح روسيا وأمنها.

وقال لافروف، في مقابلة مع قناة "روسيا 1"، اليوم: "نحن مستعدون دائما للاستماع إلى زملائنا الغربيين إذا قدموا لنا مقترحات من شأنها أن تساعد في نزع فتيل التوترات وتأخذ في الاعتبار مصالح روسيا وأمنها بشكل كامل".

وأضاف لافروف: "إذا قدموا مقترحات واقعية لنا، تقوم على مبادئ المساواة واحترام مصالح بعضنا بعضا، بهدف إيجاد حلول وسط وتحقيق التوازن بين مصالح جميع البلدان، بالطبع، نحن سنكون مع ذلك، كما كان دائما في الماضي".

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأحد, 30 تشرين1/أكتوير 2022 15:49