انهيار أسواق الأسهم في الهند وانخفاض قياسي بالروبية أمام الدولار

انهيار أسواق الأسهم في الهند وانخفاض قياسي بالروبية أمام الدولار

انخفضت الأسهم في سوق الأسهم الهندية بعد البيع على نطاق واسع وسط مخاوف من انخفاض النمو الاقتصادي العالمي - بسبب سياسة رفع أسعار الفائدة القوية للبنك الفيدرالي الأمريكي وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

حيث انخفض مؤشر Sensex Tanks بمقدار 1000 نقطة، وبورصة Nifty غرقت إلى أقل من 17 ألفًا.

وانهار الجنيه الإسترليني إلى مستوى قياسي منخفض حيث انسحب المستثمرون من جميع العملات، باتجاه الاستثمار في الدولار (حتى الآن) حتى في الوقت الذي تخاطر فيه الولايات المتحدة نفسها بمواجهة الركود.

وسجلت العملة الوطنية الهندية، الروبية أدنى مستوى قياسي لها عند 81.47 إلى الدولار الواحد في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين.

وسيكون التأثير المحتمل الكبير التالي على الأسواق هو رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الهندي، المقرر هذا الأسبوع.

هذا وتحاول الهند تأمين علاقاتها الاقتصادية مع باقي دول بريكس وإحراز خطوات في التخفف من عبء الدولار وتعزيز التبادل بالعملات المحلية وتشتري الوقود الروسي بالروبل، ولكن ما زال اقتصادها متأثراً بالاقتصاد الغربي وتحتاج إلى تسريع خطوات التفلت من الهيمنة الأمريكية لكي تبتعد عن مخاطر التأثيرات السلبية للأزمات الاقتصادية.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك