سويسرا اشترت أطناناً من الذهب الروسي الشهر الماضي

سويسرا اشترت أطناناً من الذهب الروسي الشهر الماضي

زادت مراكز معالجة المعادن السويسرية وارداتها من الذهب من أصل روسي إلى مستويات قياسية خلال العامين الماضيين، وفقًا لتقارير بلومبرغ نقلاً عن إدارة الجمارك السويسرية.

وبحسب الأنباء في 20 أيلول الجاري قالت بلومبرغ إن سويسرا حصلت على ما يصل إلى 5.7 طن من الذهب الروسي بقيمة 324 مليون دولار في أغسطس/آب الماضي.

ومن المثير للاهتمام، أن الذهب الروسي يصل إلى سويسرا من المملكة المتحدة، حيث وصل من روسيا قبل 4 أغسطس. قبل هذا التاريخ، لم تكن قد دخلت العقوبات المفروضة على استيراد الذهب من الاتحاد الروسي حيز التنفيذ بعد، وكان من الممكن استيراد الذهب الروسي.

يقوم مالكو الذهب الروس بشحنه إلى سويسرا حيث سيتم صهره لتبسيط عملية بيعه مرة أخرى.

الأصل الروسي للذهب يصد العديد من المشترين في أوروبا حتى لو تم تعدينه في البلاد قبل بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. رسميًا، يمكن بيع الذهب الروسي في العديد من المراكز التجارية بما في ذلك لندن وزيورخ.

روسيا هي ثاني أكبر منتج للذهب في العالم. اعتادت أن تكون أكبر مورد للمعادن الثمينة للسوق البريطاني.

في الوقت الحالي، تستمر روسيا في تصدير ذهبها إلى الصين، لكن هذه الصادرات ضئيلة مقارنة بالوضع في الماضي. في أغسطس بلغت 0.3 فقط من أصل 182 طنًا حصلت عليها الصين.

في 20 يوليو، فرض الاتحاد الأوروبي حظرًا جزئيًا على واردات الذهب من روسيا. تم حظر واردات الذهب المسحوق والذهب الخام أو نصف المصنع، وكذلك العملات الذهبية من روسيا. ومع ذلك لم تؤثر القيود على سبائك الذهب أو المجوهرات الجاهزة. كما فرضت الولايات المتحدة وسويسرا عقوبات مماثلة على الذهب الروسي.

 

معلومات إضافية

المصدر:
برافدا + بلومبرغ