وكالة تكشف تفاصيل العدوان الصهيوني على مطاري حلب ودمشق

وكالة تكشف تفاصيل العدوان الصهيوني على مطاري حلب ودمشق

أفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء بأنّ مصادر ميدانية كشفت لها تفاصيل عن العدوان الصهيوني المزدوج على مطاري حلب ودمشق ليل أمس الأربعاء.

ووفقاً للوكالة الإيرانية ومصادرها فإنه «قبيل الساعة الثامنة من ليل الأربعاء (31 آب/أغسطس) هبطت طائرة في مطار حلب الدولي وقام الصهاينة، في ردّ فعل على هذا الأمر وفي تصرف انفعالي» (على حد تعبير المصدر) «باستهداف مدرج هذا المطار، في حين هذه الطائرة كانت قد هبطت قبل 10 دقائق في المطار».

وأضافت هذه المصادر، وفقاً لـ«تسنيم»: «بعد انتهاء القصف الصاروخي غادرت الطائرة المذكورة مطار حلب الدولي باتجاه دمشق وعاود الصهاينة إطلاق الصواريخ باتجاه مطار دمشق ردّاً على هذا الأمر، في حين كانت هذه الطائرة قد هبطت قبل ذلك في مطار دمشق»، وفقاً للوكالة الإيرانية.

وبحسب مصادر أخرى، تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، متابعون لتحركات طيران الاحتلال حول سورية، بأنّ الصواريخ التي أطلقتها طائرات العدو الصهيوني قد شوهدت تمرّ من فوق البحر المتوسط عبرت أجواء شمال مدينة طرطوس (حيث شوهدت الصواريخ في سماء بلدة حصين البحر) وجنوب محافظة اللاذقية عبر أجواء إدلب باتجاه حلب، وذلك في حوالي الساعة الثامنة إلا عشر دقائق مساء أمس الأربعاء.
وكانت وكالة سانا الرسمية السورية للأنباء قد أكدت قبل دقائق من الساعة التاسعة مساء الأربعاء بأنّ أصوات الانفجارات التي سمعها أهل مدينة حلب من جهة المطار ناجمة عن استهدافه بعدوان صهيوني. وقال مصدر عسكري للوكالة: «حوالي الساعة 20.00 [الثامنة] من مساء اليوم استهدف العدو (الإسرائيلي) مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار».

فيما بعد وبعد الساعة العاشرة مساء الأربعاء نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري بأنّه «حوالي الساعة 18-21 [التاسعة وثمانية عشر دقيقة] من مساء اليوم نفّذ العدو (الإسرائيلي) عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبريا شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية»، بحسب سانا.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات