إيران أجرت تدريبات واسعة جغرافياً بعدة أنواع من المسيّرات

إيران أجرت تدريبات واسعة جغرافياً بعدة أنواع من المسيّرات

دمرت الطائرات دون طيار الإيرانية أهدافاً تدريبية تحاكي "نقاطاً حساسة وحيوية" مرتبة مسبقًا باستخدام أسلحة دقيقة في سياق مهمتها في تدريبات الطائرات دون طيار المشتركة للجيش الإيراني بحسب وكالة "إيران برس".

ووفقاً للوكالة بدأ جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدريبات واسعة النطاق باستخدام طائرات دون طيار، والتي تضم عشرات من أحدث طائرات الاستطلاع والقتال دون طيار، وتغطي المياه الاستراتيجية للخليج الفارسي وبحر عمان، من جميع الأركان الأربعة من البلاد وجزئها المركزي.

وأعلن اللواء بحري محمود موسوي المتحدث باسم التدريبات عن ذلك، وذكر استمرار المرحلة التشغيلية للتمرين المشترك للطائرات المسيرة، وأن جميع أنواع الطائرات المسيرة أصابت الأهداف المرجوة في المنطقة العامة للتمرين باستخدام أسلحة دقيقة.

وأشار إلى أنه في هذه المرحلة من التمرين، أصابت طائرات دون طيار من أنواع "كمان" و"مهاجر" و"أبابيل" بدقة الأهداف المقصودة باستخدام أسلحة دقيقة، بما في ذلك قنابل "القائم" وصواريخ "ألماس" وقنابل "إم كي 82".

وكانت المهمة قد انطلقت الخميس على مدى ساعات بالتزامن في أجزاء مختلفة من إيران من المياه الدافئة للخليج وبحر عمان في الجنوب إلى الشرق والغرب والشمال ووسط البلاد والمناطق الحدودية.

وفي وقت سابق الأربعاء قال نائب عمليات الجيش والمتحدث الرسمي باسم الجيش، اللواء محمود موسوي، إن طائرات الاستطلاع دون طيار تشغلها وحدات الجيش الأربع، وهي القوات البرية والبحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي. ونفذوا بنجاح مهماتهم في جمع المعلومات الاستخبارية والدوريات في اليوم الأول من التدريبات التي استمرت يومي الأربعاء والخميس.

 

معلومات إضافية

المصدر:
"إيران برس"