اجتماع طارئ في كيان الاحتلال لبحث الوضع الأوكراني

اجتماع طارئ في كيان الاحتلال لبحث الوضع الأوكراني

قالت وسائل إعلام "إسرائيلية"، اليوم الخميس، بأن رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، سيعقد، اليوم الخميس، اجتماعا طارئا لبحث الوضع في أوكرانيا.

وقالت هيئة البث "الإسرائيلية"، صباح اليوم الخميس، بأنه ستعقد اجتماعات وجلسات حوارية ونقاشية مستمرة لمناقشة الوضع في أوكرانيا.

يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية خاصة تهدف إلى حماية سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين من اعتداءات نظام الحكم الأوكراني.

وأوضحت القناة "الإسرائيلية" أن نفتالي بينيت سيعقد اجتماعا طارئا، في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، مع وزير الخارجية يائير لابيد، ووزير الحرب، بيني غانتس، لبحث الوضع في أوكرانيا، وذلك في مبنى وزارة الحرب الصهيونية "الكيرياه" في تل أبيب.

وأكدت القناة 12، أن رئيس الوزراء بينيت يجري مشاورات منتظمة منذ ساعات الصباح الباكر، بهدف تقييم الوضع في أوكرانيا، بالتنسيق مع وزارة الخارجية و"الأمن القومي" في كيان الاحتلال.

وأعلنت روسيا اعترافها باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك عن نظام الحكم الأوكراني، في 22 فبراير/شباط 2022.

من جانبه قال رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، على شبكة تلفزيون "روسيا 24" إنه يتوقع نهاية قريبة للعملية العسكرية في دونباس.

ويجب أن تنتهي العملية العسكرية بتحرير مدن تابعة للجمهوريتين الشعبيتين تحتلها قوات نظام الحكم الأوكراني، وفقاً له.

وقال رئيس جمهورية دونيتسك: "سيتم تحرير مدننا في أقرب وقت".

يجدر بالذكر بأن جيش الاحتلال قتل فجر اليوم ثلاثة جنود سوريين في قصف له قرب العاصمة دمشق. ويأتي استشهاد الجنود الثلاثة في عدوان هو الثاني في نحو 24 ساعة والرابع خلال ثلاثة أسابيع.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات