رئيس "إسرائيل" من إكسبو يأمل بإلحاق دول أخرى بحظيرة التطبيع

رئيس "إسرائيل" من إكسبو يأمل بإلحاق دول أخرى بحظيرة التطبيع

أعلنت هيئة البث "الإسرائيلية" (مكان) أمس الإثنين 31 كانون الثاني بأن رئيس كيان الاحتلال إسحق هرتسوغ زار معرض "إكسبو دبي 2020".

وقالت مصادر أخرى إن زيارة المعرض تمت تحت إجراءات أمنية مشددة، وخاصة أن الإمارات تعرضت خلال زيارة رئيس الكيان للدولة العربية المطبعة إلى قصف صاروخي من القوات الحوثية اليمنية، كما وتأتي وسط تهديدات باستهداف معرض إكسبو وغيره من المنشآت الحساسة.

وقالت الهيئة التابعة للاحتلال إن هرتسوغ أعرب في تصريح من داخل معرض إكسبو التطبيعي الذي يقام في دبي بمشاركة عدة دولٍ عربية، عن "أمله في أن تحذو دول عربية أخرى حذو الإمارات وتلحق بركب التطبيع مع (إسرائيل)".

بدوره غرد الحساب الرسمي لمعرض إكسبو دبي 2020 على تويتر مستخدماً (صيغة الجماعة) قائلاً: "متحمسون اليوم للاحتفال مع (إسرائيل) لا تفوتوا هذه اللحظة الرائعة، وانضموا إلينا للاحتفال في جناح (إسرائيل)" وفقاً للتغريدة.

وفي تغريدة أخرى قال الحساب نفسه: "بمناسبة اليوم الوطني (لدولة إسرائيل) في إكسبو 2020 دبي، رحبنا بمعالي إسحاق هرتسوغ، رئيس (إسرائيل)، الذي حضر الحفل الرسمي في ساحة الوصل و التقى معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير (التسامح والتعايش) والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي" وفقاً للتغريدة.

وكان الرئيس "الإسرائيلي" قد التقى يوم الأحد، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ومسؤولين إماراتيين آخرين في اليوم الأول من زيارة غير مسبوقة لرئيس كيان الاحتلال إلى البلد الخليجي، في أحدث خطوة دبلوماسية تطبيعية منذ اتفاقيات التطبيع سيئة الصيت المسماة "اتفاقيات أبراهام".

وكانت جرت لرئيس الاحتلال لدى وصوله إلى "قصر الوطن" في العاصمة أبوظبي مراسم استقبال رسمية بحضور مسؤولين إماراتيين، حيث اصطحبه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى "منصة الشرف" وتم عزف "السلام الوطني" لكل من الإمارات و"إسرائيل" وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

والشهر الماضي، قام رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت بأول زيارة لرئيس حكومة "إسرائيلية" للإمارات ركزت على المباحثات الدولية بشأن الملف النووي الإيراني الذي يعتبر أولوية أمنية قصوى لكيان الاحتلال.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات