لبنان مهدَّد بانقطاع الاتصالات والإنترنت خلال ساعات أو أيام

لبنان مهدَّد بانقطاع الاتصالات والإنترنت خلال ساعات أو أيام

حذر وزير الاتصالات اللبناني جوني القرم، اليوم الأحد، من انقطاع الاتصال والإنترنت في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة في عموم البلاد.

جاء ذلك في بيان لوزارة الاتصالات نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، على خلفية الأزمة المالية وتدهور سعر صرف الليرة اللبنانية وترقُّب مزيد من الرفع لأسعار المحروقات.

وقال الوزير «ثلاث لاءات باتت تتحكم بقطاع الاتصالات لم يعد بمقدورنا حلها: لا اعتمادات، لا مازوت، ولا خدمة للمشتركين» على حدّ تعبيره.

وحذّر وزير الاتصالات من «خطر انقطاع الاتصال والإنترنت في الساعات والأيام المقبلة تدريجياً على كافة الأراضي اللبنانية».

وأشار إلى «توقف سنترال طرابلس-التبانة وعدد من السنترالات الأخرى» بسبب «نفاد المازوت» على حد قوله.

وشدد على ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لهيئة أوجيرو التابعة لوزارة الاتصالات والتي تدير شبكات الاتصالات وخدمات الإنترنت.

ووجه القرم نداء عاجلاً إلى الرئيس اللبناني ميشيل عون بـ «ضرورة حل هذا الموضوع نهائياً وتوقيع الاعتماد بصورة عاجلة لكي تتمكن أوجيرو من تلبية حاجاتها، وإلا على الاتصال وإلإنترنت السلام» وفق تعبيره.

ويعاني لبنان، الذي سار منذ سنوات سبقت النهج نفسه في سورية، من اتباع وصفات اقتصاد السوق الحر الليبرالي، المولّدة لمزيد من الفساد والنهب والإجرام، أوضاعاً اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه، تجلّت بما في ذلك بارتفاع أسعار الوقود وقلة المعروض منه، واختفاء الأدوية والسلع الأساسية وانهيار العملة وارتفاع معدلات الفقر.

المصدر: وكالات