ولي العهد البريطاني وزوجته في زيارة لمصر

ولي العهد البريطاني وزوجته في زيارة لمصر

أجرت زوجة الأمير تشارلز، الدوقة كاميلا، دوقة كورنوول، زيارة إلى مستشفى لرعاية الحيوانات في العاصمة المصرية القاهرة، صباح اليوم الجمعة.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» إن دوقة كورنوول زارت مستشفى «بروك» الخيري المختص في رعاية الحيوانات، وذلك في مستهل اليوم الثاني لزيارتها لمصر برفقة الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني.

وظهرت الدوقة، البالغة من العمر 74 عاماً، في عدة لقطات وهي تتفقد الحيوانات الموجودة بالمستشفى، ورافقها في جولتها مسؤولون بالمستشفى.

وفي وقت سابق، استقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب، أمس الخميس، وليّ العهد البريطاني الأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنوال في الجامع الأزهر.

ونشرت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» صورا للأمير وزوجته مع شيخ الأزهر في الجامع، يرافقهم وفد من السفارة البريطانية ومسؤولين في الأزهر.

ويزور الأمير تشارلز وزوجته كاميلا مصر حالياً في زيارة رسمية تستمر ليومين، والتقيا أمس الخميس بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وقرينته، انتصار السيسي، في قصر الاتحادية.

وتعتبر زيارة تشالز وزوجته الزيارة الثانية لهما للجامع الأزهر، حيث كانت المرة الأولى عام 2006 التقيا خلال الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق.

ونُقِلَ عن شيخ الأزهر الحالي الدكتور أحمد الطيب بأنه "سعد بلقاء الأمير تشارلز في الجامع الأزهر، وأنه وجد فيه" على حد تعبيره "قائداً يتحلى بالحكمة والمسؤولية"، و"صوتاً غربياً منصفاً في حديثه عن الإسلام والمسلمين" على حد قوله.

يجدر بالذكر بأن والدة الأمير تشارلز ملكة بريطانيا تعاني تدهوراً في حالتها الصحية وهي البالغة من العمر 95 عاماً.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
No Internet Connection