«مايكروسوفت» تتهم إيران بهجمات سيبرانية استهدفت شركات حربية للبنتاغون وكيان الاحتلال

«مايكروسوفت» تتهم إيران بهجمات سيبرانية استهدفت شركات حربية للبنتاغون وكيان الاحتلال

أعلنت شركة «مايكروسوفت» في بيان أمس الإثنين أنّ قراصنة قالت إنه «يشتبه بارتباطهم بإيران» استهدفوا بنجاح شركات متخصصة في التكنولوجيات العسكرية الحربية في الولايات المتحدة و«إسرائيل» وموانئ في دول خليجية.

وقالت شركة «مايكروسوفت» (Microsoft) إن القراصنة حاولوا اختراق حسابات Office 365 التابعة لشركات أمنية في الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، بما في ذلك شركات مرتبطة بتصنيع أقمار اصطناعية وطائرات مسيرة ورادارات وأنظمة الاتصالات في حالات الطوارئ.

كما استهدف القراصنة، وفقاً لأقوال الشركة، أنظمة المعلومات الجغرافية (GIS) والتحليلات المكانية وموانئ الدخول الإقليمية في الخليج والعديد من شركات النقل البحري والبضائع التي تركز على الأعمال التجارية في الشرق الأوسط.

وبحسب الشركة، فإن أنشطة المجموعة التي أطلقت عليها الاسم الرمزي DEV-0343 «تتداخل على ما يبدو مع المصالح الإيرانية».

وقالت مايكروسوفت بأن القراصنة تمكنوا من اختراق قرابة 20 حساباً من أكثر من 250 تم استهدافها، موضحة أن مجموعة القراصنة تُواصل العمل على تطوير تقنياتها وتحسين هجماتها.

وقالت الشركة إنّ القراصنة يستخدمون للهجوم «تسريب كلمات المرور» وهي تقنية لا تعتبر معقدة، إذ يحاول المتسللون اختراق العديد من الحسابات باستخدام العديد من كلمات المرور المحتملة، على أمل أن تتمكن إحداها من ملائمة حساب المستخدم المستهدف.

وذكرت الشركة أنها اكتشفت الهجوم السيبراني في شهر تموز 2021، وأنها أبلغت الشركات المستهدفة بذلك.

ولم يكشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي عن هويّة الشركات التي تعرضت للهجوم.

 

معلومات إضافية

المصدر:
موقع «مايكروسوفت»